مدير حماية الأسرة: هدفنا ضمان بيئة أسرية خالية من العنف

مدير حماية الأسرة: هدفنا ضمان بيئة أسرية خالية من العنف
الوقائع الإخبارية: قال مدير إدارة حماية الاسرة العقيد فخري القطارنه، أنه تم التعامل مع 10527 حالة منذ بداية العام 2019 حتى نهاية شهر آب الماضي.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي عقد في مبنى ادارة حماية الأسرة صباح اليوم الاثنين، للحديث والاطلاع على الخدمات التي تقدمها الادارة واهم الانجازات التي حققتها خلال العامين الماضيين.

وفي معرض حديثه عن عدد الحالات التي تم التعامل معها هذا العام، أوضح القطارنه، أن 3062 حالة احيلت للقضاء وتم اتخاذ الاجراءات القانونية فيها، وتم استقبال 1196 حالة عنف جنسي، و2064 حالة عنف جسدي منها 1806 مورست ضد المرأة و226 ضد الاطفال و32 حالة جمعت ما بين المرأة والطفل.

وفي رده على سؤال لـ"جراسا"، حول ما ان كانت حماية الأسرة تتخد اجراءات وقائية وتوعوية فضلا عن انتظار حدوث الحالات والمشكلات لحلها، قال القطارنه، أن الادارة تقيم فعليا دورات توعوية في جميع مناطق المملكة وتعرض أساليب لحل الحوار داخل الأسرة، وتعمل على توعية النساء والأطفال حول حقوقهم، مشيرا أن الحل يبدأ دائما من الأسرة.

وأضاف القطارنه، أن خلال عام 2018 نفذت ادارة حماية الاسرة 732 فعالية توعوية استفاد منها 36577 شخص، ومنذ بداية العام الحالي اقامت 428 فعالية استفاد منها ايضا 24907 أشخاص في جميع مناطق المملكة.

وقال القطارنه، أن حماية الاسرة متواجدة ايضا داخل مخيمات اللجوء في المملكة، مشيرا أن ذلك جاء بناء على توجهات القيادة السياسية العليا ونظرتها للقائمين على أرض الأردن بلا استثناء، وأن القانون يطبق على الجميع ولا يفرق بين جنسية او اخرى وكل ذلك بهدف ضمان بيئة اسرية خالية من العنف في جميع مناطق المملكة.


تابعوا الوقائع على