الخرابشه يؤكد حرص ديوان المحاسبة على التعاون مع مجالس المحافظات

الخرابشه يؤكد حرص ديوان المحاسبة على التعاون مع مجالس المحافظات
الوقائع الاخبارية :أكد رئيس ديوان المحاسبة الدكتور عبد الخرابشه الحرص على التعاون مع مجالس المحافظات في مشاريعها المنفذه في جميع مناطق المملكة.

و قال خلال استفسار حول شكوى مقدمة من مقاولين و أعضاء مجلس محافظة في المفرق تتعلق بتأخر استلام مشاريع منجزه منذ عام 2018،إن توفير الكوادر المتخصصة في أي منطقة يعد ضرورة كبيرة لمتابعة المشاريع المنجزه في المحافظات من خلال مجالسها و استلامها وفق التعليمات و القوانين.

و أضاف الخرابشه الى أن جميع موظفي الديوان متعاونين بشكل كبير أيّا كان موقع عملهم و بخاصة مع مجالس المحافظات،لافتا الى أنه اذا ما ورد نقص موظفين في كادر مكتب معين في أيّ محافظة،فإنه يتم تغطيته من أيّ مكتب آخر اذا تطلب الأمر ذلك لإتمام العمل.

و كان أعضاء مجلس محافظة و مقاولين أكدوا عدم توفر الكوادر الفنية الكافية في ديوان محاسبة محافظة المفرق ما يؤخر استلام المشاريع.

و أوضحوا أن تأخر استلام المشاريع الرأسمالية في موازنة مجلس المحافظة سيؤدي الى تأخر صرف المبالغ المالية المخصصه والمترتبة على هذه المشاريع مما ينعكس سلبا على المشاريع المخطط لها في موازنة 2020 التي اقرت مؤخرا مما يعيد الأمور الى مربعها الأول بإلغاء مشاريع من أجل تسديد الالتزامات المالية التي ستترتب على المشاريع التي اخرت استلاماتها بسبب نقص الكوادر الفنية في ديوان المحاسبة.

وقالوا إنه لدى مراجعة ديوان المحاسبة في محافظة المفرق لوحظ وجود موظفه واحدة فقط على مستوى المحافظة بكافة مؤسساتها من البلديات ومشاريع اللامركزية ومشاريع حكومية أخرى،الأمر الذي سيجعل استلام المشاريع حتما ستتأخر.

و قال عضو المجلس الدكتور علي تلبقوم،إننا نلفت الانتباه بأن هنالك مشاريع خصصت على موازنة عام 2018 ولغاية الان لم يتم استلامها وان الجدول الزمني لدى ديوان المحاسبة مغلق الى نهاية شهر تشرين اول القادم بسبب ضغط العمل.

و ناشد رئيس ديوان المحاسبة الحاق كوادر فنية الى محافظة المفرق عاجلا و إعطاء أولوية الى مشاريع عام 2018 لإمكانية سداد الالتزامات المالية المترتبة عليها وعدم جدولتها الى العام القادم الامر الذي سيؤثر سلبا على خطة مجلس المحافظة في مشاريعها التي أدرجت ضمن موازنة 2020 القادم، مع العلم بأن الحسابات المالية ستغلق في نهاية العام، وان صرف المطالبات المالية ستوقف في مطلع شهر كانون اول القادم، بعكس البلديات التي تبقى أموالها محفوظة مع استمرارية المشاريع.


تابعوا الوقائع على