توقع ارتفاع أسعار الملابس التركية الشتوية في الأردن 20%

توقع ارتفاع أسعار الملابس التركية الشتوية في الأردن 20
الوقائع الاخبارية : توقع نقيب تجار الألبسة والأحذية والأقمشة منير دية ارتفاع أسعار الملابس التركية للموسم الشتوي بنسبة 20%.

ورجح دية ارتفاع أسعار الملابس التركية لموسم الشتاء القادم بنسبة 20% مقارنة مع السنوات الثلاث الماضية، بسبب إيقاف العمل باتفاقية التجارة الحرة بين الأردن وتركيا، وارتفاع الرسوم الجمركية مما سيضاعف سعر القطعة وينعكس سلبا على المستهلك.

وأضاف إن باقي أسعار الملابس ستكون تقريبا بنفس مستوياتها عدا التركية، ولا زيادات على أسعار الملابس الصينية لا من دولة المصدر آو حتى من ناحية الرسوم الجمركية وهي محافظة على مستوياتها السعرية مقارنة بالأعوام السابقة.

وسيقدم التاجر أسعارا مقبولة هذا العام لموسم الشتاء بحسب دية للخروج من حالة الركود في الأسواق المحلية، وإنعاش السوق وتسويق البضائع خوفا من تكدسها للموسم القادم، وحتى لا تترتب عليه كلف إضافية نتيجة تخزينها.

وأشار إلى أنه لا بوادر لعمل اتفاقية تجارة حرة مع تركيا قريبا، إنما ستوضع أطر لتسهيل التجارة بين البلدين. وبين أن قطاع الألبسة لا يحتمل حاليا المزيد من رفع الضرائب والكلف وذلك للتراجع الكبير فيه والركود، مشددا على أهمية حماية الطبقتين المتوسطة والفقيرة وحقهم في الحصول على ملابس بأسعار منطقية.

وأعرب دية عن أمله في أن تصدر الحكومة قريبا قرارات جريئة مثل تخفيض ضريبة المبيعات، التي ستسهم بتخفيض الكلف، وتخفيض الرسوم الجمركية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها التاجر والمواطن، وتسهم في إنعاش القطاع والأسواق.



تابعوا الوقائع على