اهم القرارات الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها

اهم القرارات الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها
الوقائع الاخبارية : اتخذ مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في جلسته رقم (36/2019) التي عقدها برئاسة الاستاذ الدكتور بشير الزعبي رئيس المجلس اليوم الاربعاء الموافق 25/9/2019 عدد من القرارات جاءت على النحو التالي: 1.    منح شهادة ضمان الجودة لكلية العلوم التربوية في جامعة الزرقاء المستوى الفضي. 2.    تأجيل البت استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (العمل الاجتماعي/ برنامج الماجستير). 3.    الموافقة على رفع الطاقة الاستيعابية العامة في جامعة الحسين بن طلال.     
4.    الموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص (علم التجميل/ برنامج البكالوريوس) في جامعة عمان الأهلية. 
5.    استمرارية الاعتماد  لتخصص (تمريض الحالات المزمنة/ برنامج الماجستير) في جامعةالاسراء. 6.    الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص (الذكاء الاصطناعي/برنامج البكالوريوس) في جامعة الزرقاء.  
7.    تخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (علم الحاسوب/ برنامجي البكالوريوس والماجستير) في جامعة الزرقاء. 8.    تأجيل البت في الاعتماد الخاص لتخصص (السمع والنطق/برنامج البكالوريوس) في جامعة الزرقاء.     
9.    الموافقة على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (إدارة التمريض/ برنامج الماجستير) في جامعة الزرقاء. 10.    تخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التمريض/ برنامج البكالوريوس) في جامعة الزرقاء. 11.    استمرارية الاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التربية في التعليم الابتدائي/ برنامج البكالوريوس) في الجامعة العربية المفتوحة/ فرع الاردن. 12.    الموافقة على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (اللغة الانجليزية وآدابها/ برنامج البكالوريوس) في كلية العلوم التربوية/ الأونروا.
13.    الموافقة على الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (السجل الطبي/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية تدريب عمان/ كلية جامعية متوسطة. 14.    الموافقة على الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التمريض المشارك/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية تدريب عمان/ كلية جامعية متوسطة. 15.    الموافقة على الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (السكرتاريا التنفيذية/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية تدريب عمان/ كلية جامعية متوسطة. 16.    الموافقة على الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (أمن المعلومات والشبكات/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية تدريب عمان/ كلية جامعية متوسطة. 17.    الموافقة على الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (مختبرات طبية/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية تدريب عمان/ كلية جامعية متوسطة. 18.    الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص (مختبرات الاسنان/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية تدريب عمان/ كلية جامعية متوسطة. 19.    تأجيل البت في الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (صيدلة/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية تدريب عمان/ كلية جامعية متوسطة. 20.    تخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (المحاسبة/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية تدريب عمان/ كلية جامعية متوسطة. 21.    تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (ادارة الأعمال/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية تدريب عمان/ كلية جامعية متوسطة. 22.    تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التجميل/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية تدريب عمان/ كلية جامعية متوسطة. 23.    الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص (ادارة الاعمال/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الأميرة ثروت/ كلية جامعية متوسطة. 24.    الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص (التصميم الجرافيكي/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الأميرة ثروت/ كلية جامعية متوسطة. 25.    الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص (التمريض المشارك/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الأميرة ثروت/ كلية جامعية متوسطة. 26.    الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص (الصيدلة/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الأميرة ثروت/ كلية جامعية متوسطة. 27.    الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص (المحاسبة/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الأميرة ثروت/ كلية جامعية متوسطة. 28.    تأجيل البت في  الاعتماد الخاص لتخصص (علم المكتبات والمعلومات/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية الأميرة ثروت/ كلية جامعية متوسطة. 29.    الموافقة على الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التصميم الجرافيكي/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية حطين/ كلية جامعية متوسطة. 30.    تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (خدمات المسافرين/ برنامج الدبلوم المتوسط) في  كلية الملكة نور الفنية للطيران المدني/ كلية جامعية متوسطة. 31.    الموافقة على الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التصميم الجرافيكي/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية المجتمع الاسلامي/ كلية جامعية متوسطة. 32.    الموافقة على الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الصيدلة/ برنامج الدبلوم المتوسط) في كلية المجتمع الاسلامي/ كلية جامعية متوسطة. 33.    الموافقة على تحديد الطاقة الاستيعابية العامة للكلية العربية الجامعية للتكنولوجيا. 34.    اقرار معايير الاعتماد الخاص ونتاجات التعلم لتخصصات (عائلة العلوم الرياضة/برنامج البكالوريوس).


 
تابعوا الوقائع على