بالفيديو .. السعودية تسقط جنسية إعلامي شهير.. هل السبب إسرائيل؟

بالفيديو .. السعودية تسقط جنسية إعلامي شهير.. هل السبب إسرائيل؟
الوقائع الاخبارية : سحبت السلطات السعودية الجنسية من إعلامي يدعو للتطبيع مع إسرائيل.وقال الإعلامي السعودي، عبد الحميد الغبين، إن السلطات السعودية قامت بسحب جنسيته دون أن يعرف الأسباب.

وكتب الغبين عبر حسابه على موقع "تويتر: "ما نشر عن سحب الجنسية صحيح وبقرار وزاري ولا أعرف الأسباب!.وأضاف: "وأنا أحترم القرار بغض النظر عن حيثياته وليس لنا إلا السمع والطاعة".

من جانبه، قال لق الصحفي الإسرائيلي، شمعون آران عبر حسابه على "تويتر"، إن السلطات السعودية سحبت الجنسية من الصحفي السعودي عبد الحميد الغبين الغبن، المؤيد لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الغبين".

وتابع: "أكد لي ذلك: "لقد صدر القرار عن وزارة الداخلية لكن لم أبلغ رسميًا بذلك".والغبين من أشد الداعين لإقامة علاقات دبلوماسية مع.

وله مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع اسع يرحب فيه باجتياح إسرائيل جنوب لبنان من أجل القضاء على حزب الله.

وسبق أن نشرت صفحة وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر موقع تويتر (إسرائيل بالعربية) مقطع فيديو للغبين استعرض فيه الفوائد التي ستجنيها السعودية من التعاون الاقتصادي مع إسرائيل.

وعلقت: "أوصانا الله تعالى: وتعاونوا على البر والتقوى ..لا شك أن إسرائيل يسعدها أن تتعاون مع جميع جيرانها في شتى المجالات لمصلحة شعوب المنطقة ورخائها في السعودية ودول الخليج وغيرها لتشهد نهضة غير مسبوقة تستقطب أنظار العالم".  
تابعوا الوقائع على