كميات الأمطار التي هطلت على مختلف مناطق المملكة في الساعات الأولى للمنخفض الجوي

كميات الأمطار التي هطلت على مختلف مناطق المملكة في الساعات الأولى للمنخفض الجوي
الوقائع الإخبارية : منذ ساعات ظهر اليوم الأربعاء والمملكة تحت تأثير منخفض جوي كانت دائرة الارصاد الجوية قد أشارت اليه في نشراتها المتتابعة مؤكدة على جملة من التحذيرات تترافق مع تأثير هذا المنخفض. فمنذ ساعات الظهيرة شهدت المملكة نشاطا على الرياح، كان الأكثر شدة في المناطق الجنوبية والتي أدت إلى إثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية، و وصلت هبات الرياح هناك الى أكثر من 80كم/الساعة مثل محطة رصد الطفيلة التابعة لدائرة الأرصاد. ومع ساعات المساء تأثرت المملكة تدريجياً بالجبهة الهوائية المرافقة للمنخفض الجوي حيث تساقطت الامطار في مناطق مختلفة من شمال المملكة امتدت حتى هذه اللحظة الى أجزاء من المناطق الوسطى بما فيها العاصمة عمان. • وسجلت محطات دائرة الارصاد الجوية حتى الساعة العاشرة والنصف مساء كميات أمطار كالتالي: - محطة الباقورة: (17ملم)
- محطة رصد اربد: (8ملم)
- رأس منيف/عجلون: (6ملم)
- السلط: (2ملم)
- دير علا: (2ملم)
- حدائق الحسين: (2ملم)
- الجبيهة: (1ملم)
- المفرق: (2ملم). وتشير التحليلات وصور الاقمار الصناعية في مديرية التنبؤات التابعة لدائرة الارصاد الجوية والنشرات الصادرة عن الدائرة الى استمرار الحالة الجوية هذه الليلة وازدياد تاثيرها على المناطق الشمالية والوسطى بهطولات مطرية تكون غزيرة أحياناً قد تؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، بينما تبقى الأجواء مغبرة في المناطق الجنوبية مع رياح نشطة. ومع تعمق الكتلة الهوائية الباردة والرطبة يوم غدا الخميس يتوقع ان تكون الهطولات المطرية في بعض الفترات غزيرة في المناطق الشمالية والوسطى وتمتد تدريجيا إلى المناطق الجنوبية الغربية من المملكة وأجزاء من الشرق ويستمر التحذير من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون هذه الهطولات مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحياناً وقد يكون غزير أحيانا.
كما تستمر الرياح نشطة يرافقها أحيانا هبات قوية بحيث تتجاوز سرعة الهبات في بعض المناطق 80 كم/ساعة.بحيث تثير الغبار في المناطق التي لا تشهد هطول المطر.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير