بالفيديو ... إنزال جوي لـ "المارينز" داخل السفارة الأمريكية ببغداد

بالفيديو ... إنزال جوي لـ المارينز داخل السفارة الأمريكية ببغداد
الوقائع الاخبارية : نفذت قوات من المشاة البحرية الأمريكية "المارينز" فجر الخميس، إنزالاً جويًا داخل مقر السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد، إثر احتجاجات متواصلة أمامها على قصف أمريكي لمعسكر تابع لـ "حزب الله" العراقي.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن ضابط بوزارة الدفاع العراقية، إن "طائرات هليكوبتر حلقت في وقت مبكر من فجر الخميس، بشكل منخفض وكثيف فوق المنطقة الخضراء بالعاصمة متزامنًا مع قطع التيار الكهربائي".

وأوضح المصدر الذي قالت الوكالة إنه فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "قوات المارينز نفذت إنزالاً جويًا في السفارة الأمريكية وقامت بتمشيط المبنى".ولم يصدر عن السلطات العراقية تعليق فوري حول ذلك.

وجاء ذلك بعد يوم واحد من إعلان السفارة الأمريكية ببغداد، تعليق كافة العمليات القنصلية حتى إشعار آخر، على خلفية احتجاجات عنيفة أمام مجمع السفارة على مدى يومين، قبل انسحاب المتظاهرين استجابة لمناشدة من الحكومة.

وكان عشرات المحتجين اقتحموا حرم السفارة الأمريكية في بغداد، وأضرموا النيران في بوابتين وأبراج للمراقبة، قبل أن تتمكن قوات مكافحة الشغب العراقية من إبعادهم إلى محيط السفارة.

واندلعت الاحتجاجات عقب شن غارات جوية أمريكية، الأحد على مواقع لكتائب "حزب الله"، أحد فصائل "الحشد الشعبي"، بمحافظة الأنبار (غرب)، ما أسفر عن سقوط 28 قتيلاً و48 جريحًا بين مسلحي الكتائب.

وشنت الولايات المتحدة الضربات الجوية ردًا على هجمات صاروخية شنتها الكتائب على قواعد عسكرية عراقية تستضيف جنودا ودبلوماسيين أمريكيين، قتل خلال إحداها مقاولاً مدنيًا أمريكيًا قرب مدينة كركوك (شمالي العراق).

وتواجه إيران اتهامات أمريكية باستخدام وكلائها من الفصائل الشيعية في شن هجمات صاروخية ضد قواعد عسكرية تستضيف جنودًا ودبلوماسيين أمريكيين في العراق، الأمر الذي تنفيه طهران.
 
تابعوا الوقائع على