الأمانة: لا علاقة لباصات "الكوستر" بإلغاء خط أم نوارة

الأمانة: لا علاقة لباصات الكوستر بإلغاء خط أم نوارة
الوقائع الاخبارية : نفى الناطق الإعلامي باسم أمانة عمّان الكبرى ناصر رحامنة، أن يكون سبب إلغاء خط مجمع المحطة/ أم نوارة /ضاحية الفاروق من مشروع باص عمّان هو احتجاج الشركات الأهلية التي تعمل على ذات الخط أو المعروفة باسم "باصات الكوستر".

وقال الرحامنة إنّ إزالة الخط جاءت بعد دراسة لمختلف خطوط المشروع، الّا أنّ إعادة الدراسة ومطالبة الاهالي كشفت حاجتهم له وستعمل الامانة على العمل فيه مجدداً الأحد القادم.

وبما يخص الخطوط الجديدة أشار الرحامنة إلى أنّ العاصمة ستشهد دخول 135 حافلة جديدة في المشروع ما يضمن خلق خطوط جديدة وفق ما تقتضيها راحة الأهالي مشيرا إلى عدم نية الامانة إزالة خطوط جديدة في الوقت الحالي.

وكشف مصدر مسؤول في أمانة عمّان أنّ قرار إزالة الخط جاء بعد استهجان أصحاب الشركات الأهلية لنجاح المشروع وانحياز الأهالي له.

وقال المصدر، إنّه وبعد قرار الأمانة بإلغاء الخط وصلت توصية من الشركة المشغلة بضرورة إبقاءه لحاجة الاهالي ما دعا الدوائر المختصة يعودون لدراسة القرار.

وعبر مواطنون في شكاوى عن استيائهم من قرار إلغاء الرحلات عبر هذا الخط كونه مستغل بشكل كبير من قبل سكان المنطقة والطلاب.

وتساءلوا إذا ما كان إلغاء الخط جاء تحت ضغوطات الشركات الخاصة التي كانت تحتكر هذه المناطق قبل بدء تطبيق فكرة باص عمّان.

ودعوا إلى تقديم اعتراض لدى وزارة النقل وأمانة عمّان للتراجع عن قرار إلغاء الخط معتبرين أن القرار غير موفق كونه يخدم شريحة كبيرة من المواطنين.

 
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير