المهندسين تطلق حملة سهّلناها وقسّطناها

المهندسين تطلق حملة سهّلناها وقسّطناها
الوقائع الإخبارية : أطلقت نقابة المهندسين الأردنيين، اليوم الثلاثاء، حملة "سهّلناها وقسّطناها" لتقسيط الاشتراكات السنوية على المهندسين للسنة الثانية على التوالي.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس أحمد الزعبي، بحسب بيان صحفي اليوم: إن الحملة تهدف للتخفيف على المهندسين نتيجة تراكم الالتزامات المختلفة عليهم في ظل الظروف الاقتصادية التي يعيشونها، مشيرا إلى أن تسديد الاشتراكات المختلفة لصناديق النقابة تمكن المهندسين من الاستفادة من كافة الخدمات المهنية والاستثمارية، التي تعود عليهم بالنفع.

وعرض المهندس سمارة لأبرز الخدمات التي يستفيد منها المهندس حال تصويب وضعه خلال برنامج التقسيط، مثل إمكانية إصدار شهادات تصنيف، والقدرة على تسجيل شركات المقاولات والحصول على رتبة رئيس الاختصاص، إضافة إلى الاستفادة من صندوق التأمين الاجتماعي من خلال الدفعة الفورية بقيمة 5000 دينار في حالة الوفاة قبل التقاعد، بالإضافة إلى 100 دينار والعديد من الخدمات التمويلية المختلفة التي يقدمها صندوق التقاعد.

وأشار إلى أن 2537 مهندسا ومهندسة استفادوا من حملة تقسيط الاشتراكات السنوية العام الماضي، في حين استفاد 8788 مهندسا ومهندسة من صندوق التقاعد. يذكر أن برنامج التقسيط يمكّن المهندس من تقسيط اشتراكه لصناديق النقابة على مدى 84 شهرا، على أن لا تقل فترة الأشهر المقسطة عن 6 شهور، ولا تقل قيمة القسط الشهري عن 15 دينارا.

تابعوا الوقائع على