"الأطباء" تثمن جهود "الصحة" في التعامل مع "كورونا"

الأطباء تثمن جهود الصحة في التعامل مع كورونا
الوقائع الاخبارية : ثمن نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس جهود وزير الصحة الدكتور سعد جابر وكافة كوادر ولجان وزارة الصحة في الآلية المتبعة لمواجهة فيروس "كورونا".

وقال في بيان له مساء الأربعاء إنها جاءت طبقاً للمعايير والمواصفات المتبعة عالمياً في إدارة الأزمات، مشيداً بما قامت به الوزارة من إجراءات وقائية في هذا الشأن وكذلك نشر الوعي عن الفيروس وأعراضه وكيفية التعامل معه في حالة الاشتباه بالإصابة بالفيروس.

كما أشاد بالخطة التي أعدتها الوزارة في التعامل مع المواطن المصاب ومع الحالات المشتبه بها، وما قامت به من اجراءات احترازية للحيلولة دون انتشار الوباء.

ووفق البيان فقد استهجن نقيب الأطباء ما وصفها "الحملة الاعلامية غير المبررة والموجهة من بعض الجهات الإعلامية التي شككت في إجراءات وزارة الصحة والجهات الرسمية في التعامل مع هذه الأزمة".

وأكد أن النقابة ومن خلال متابعتها هذا الشأن كونها عضواً فاعلاً في اللجان المشكلة لمواجهة هذه الازمة اتضح لها جلياً أن وزارة الصحة تتعامل بمنطلق الشفافية في إجراءاتها مع جميع الحالات المشتبه باصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقال إنه ومنذ ظهور الوباء في الكثير من الدول، تكاتفت جهود جميع الجهات المعنية في الحكومة والأجهزة الامنية في المطار والمعابر الحدودية لرصد ومتابعة الوافدين من الدول المصابة والتعامل معها وفق أعلى المعايير الطبية لحماية المجتمع".


 
تابعوا الوقائع على