تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين

تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين
الوقائع الاخبارية :في ضوء الظروف الراهنة وتداعيات فيروس كورونا والتزاما بإجراءات السلامة العامة للحد من انتشار الفيروس وحرصا من مجلس نقابة الصحفيين على سلامة الزملاء واستنادا إلى القرارات الحكومية المتخذة من وقياسا على ما ورد في التشريعات العامة داخل المملكة يعلن المجلس من خلال القرارات التي اتخذها ما يلي :تأجيل انعقاد اجتماع الهيئة العامة المقرر في العاشر من الشهر المقبل إلى أن تزول الأوضاع العامة المرتبطة بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا .

وفي إطار المصلحة العامة وحرصا على سلامة الزميلات والزملاء وقياسا على ما ورد في القوانين والتشريعات العامة تمدد فترة تسديد الرسوم والالتزامات المالية إلى 30/4/2020 بحيث يعاد النظر في القرار تبعا لتطورات الحالة المرتبطة بالإجراءات الاحترازية للحد من هذا الوباء .

كما قرر المجلس تأجيل استقبال طلبات جائزة الحسين للإبداع الصحفي حتى إشعار أخر .

وبالرجوع إلى قانون نقابة الصحفيين فقد نصت المادة 41 منه على " إذا حالت ظروف قاهرة دون إجراء انتخابات المجلس يستمر المجلس القديم في أعماله وممارسة صلاحياته إلى أن تتمكن الهيئة العامة من انتخاب مجلس جديد".

ويعرب المجلس عن اعتزازه بالإجراءات النوعية وغير المسبوقة التي تقوم بها الحكومة وكافة الجهات المعنية وبتوجيهات ومتابعة مستمرة من قبل جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه لحماية المواطنين ومواجهة هذا الوباء. كما يعرب عن اعتزازه بشكل خاص بالدور الكبير الذي تقوم القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بهذا الخصوص.

ويؤكد المجلس اعتزازه بالدور الكبيرة الذي تقوم به مختلف وسائل الإعلام المحلية بالتعاطي الايجابي مع المشكلة ودعم جهود الحكومة وكافة الجهات ذات العلاقة للحد من انتشار المرض .. كما يؤكد أهمية الأخذ بمتطلبات الوقاية والسلامة العامة للزميلات والزملاء وهم يؤدون مهامهم على أكمل وجه وضرورة حمل البطاقات الصحفية التعريفية.

ويهيب المجلس بالأخوات والأخوة المواطنين الالتزام بالتعليمات والإجراءات الصادرة عن الحكومة والجهات المعنية حفاظا على سلامتهم وتعزيزا للإجراءات الاحترازية لضمان السلامة العامة في المملكة.

تابعوا الوقائع على