متى تتحركوا ؟ الا تخجلون من "الياس " ابن الشهيد معاذ الحويطات

متى تتحركوا ؟ الا تخجلون من الياس  ابن الشهيد معاذ الحويطات
الوقائع الاخبارية : هلال العجارمة

سأتكلم بهذا المنشور عن اثرياء الاردن الذين نعرفهم ونعرف اصولهم ونعرف تركاتهم من اجداد اجدادهم ونعرف كيف بدأوا حياتهم كموظفين كادحين وبين ليلة وضحاها اصبحوا من أصحاب الملايين لا بل المليارات وهذا كله بعد أن (شفطوا) ضرع الحليب الوطن وانهكوه وعاثوا فيه فسادا..


من سمى صندوق التبرعات بهمة وطن لم يسميه عن عبث بل اراد ان يستثير هممكم يامن لاهمم لكم ولا هم الا تكنيز المال وجمعه.. اذا كان كل مايمر به الوطن من ازمة وضيق وانتم تتفرجون عليه من بعيد ولا تحركون ساكنا فمتى ستتحركوا.. الا يكفي ان ماتكنزونه من مال هو من خير هذا الوطن؟ الا تخجلون من الياس ابن الشهيد البطل معاذ الحويطات الذي تبرع بحصالته للوطن؟ الا تخجلون من الشاب السوري الذي دفع الف دينار من عمله بالمياومة ليقول هذا حق الاردن عليّ؟ الا تخجلون من عمال الباطون الاشقاء المصريين الذين جمعوا مياوماتهم ليتبرعوا بها بتجهيز ٣٠٠٠ طرد لتوزيعها على المحتاجين؟ الا تخجلون من العراقي الذي كتب شيكه وقال كل مالي فدا الاردن واهلها؟


الا تخجلون من الارملة التي قالت لاخبز عندي لأطفالي ولكنني اتبرع بدعم الخبز هذا العام للوطن..

الا تخجلون من المافيات الايطالية الذين تبرعوا لأوطانهم حين شعروا انها بضائقة؟

الا تخجلون من انفسكم يامن اهلكتم الزرع والضرع ولكن على مايبدو انكم لاتخجلون وان الوطن كان لكم ضرع حليب وحين جف اردتم قتله لتأكلوا لحمه.

كل تلك الجعجعة والطعطعة على الشاشات التي كنتم تحجزونها على الدور للتنظير والتحليل (وطخ) الوطنيات والاستراتيجيات والتغني بحب الوطن خلت منكم فجأة.. تلاشيتم اندثرتم تبخرتم لم نعد نسمع اصواتكم لابخير ولا بشر.. تركتم الوطن يئن وانشغلتم بجرد حساباتكم تمهيدا لتصريفها للخارج ولكن بحمد الله ان كورونا وباء ضرب العالم كله ومنعكم من الفرار.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير