“نقابات عمال الأردن” يجدد الدعوة للالتزام بالحوار الاجتماعي بين شركاء العمل والإنتاج

“نقابات عمال الأردن” يجدد الدعوة للالتزام بالحوار الاجتماعي بين شركاء العمل والإنتاج
الوقائع الاخبارية :جدد الاتحاد العام لنقابات عمال الاردن التزامه بالحوار الإجتماعي بين شركاء العمل والإنتاج ( العمال، أصحاب العمل، الحكومة)، لحفظ حقوق أطراف المعادلة الإنتاجية، وباعتباره سبيلاً لحل النزاعات العمالية التي قد تنشأ بين العمال وأصحاب العمل.
جاء ذلك في نص رسالة من الاتحاد بمناسبة يوم العمال العالمي، الذي يوافق الأول من أيار، وفيما يأتي نص الرسالة:

رسالة الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن بمناسبة يوم العمال العالمي
( عمالنا .. سواعد أردنية تعمل لبناء الوطن، نقدّر جهودكم ونفخر بإنجازاتكم )

29/4/2020

عُمالَنا في شتى ميادين العمل والإنتاج …
بناةَ وطننا الذين يعملون لتقدمه وازدهاره …
سواعدنا الأردنية المنتمية لثرى الوطن الطهور …

يسرني أن أبعث إليكم، أصالة عن نفسي، ونيابة عن رؤساء النقابات العمالية، أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، بأحرّ التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة يوم العمال العالمي، الذي يوافق الأول من أيار، ويحتفل به العالم أجمع، تكريما للجهود التي يبذلها العمال في بناء أوطانهم، وتقديراً لدورهم الكبير في عملية الإنتاج والتنمية.

تأتي المناسبة هذا العام، وهي المحطة السنوية التي نقيم فيها ما تم إنجازه ونبني على ما تحقق، ونحن نعيش ظروفاً استثنائية فرضتها جائحة عالمية، جراء وباء كورونا المستجد، وما تركه من تداعيات خطيرة؛ ألقت بظلالها على مختلف النشاطات الإقتصادية، وطالت آثارها السلبية قطاع العمل والعمّال.

يُحيّي الاتحاد العام جهود عمال الوطن كافة، والعاملين منهم في مختلف القطاعات المُصرح لها بالعمل، ويفخر بجهودهم التي يبذلونها لتجاوز هذه الأزمة، وإدامة الحياة العامة، فهم السواعد التي تعمل بجدٍ وعزيمة، رفعةً للوطن ومواصلةً لمسيرة التقدم والإنجاز، على طريق النهضة التي يرسم خطاها سيد البلاد المفدى، جلالة الملك المعظم، حفظه الله ورعاه.

يؤكد الاتحاد العام، أنه سيبقى على الدوام مدافعاً عن حقوق أبنائه من عمال الأردن، ومواصلاً للعمل من أجل رفع مستوى معيشتهم الاقتصادي، ومطالباً بتحقيق الأفضل لهم على صعيد الحقوق العمالية؛ وما يتعلق منها بالأجور والتأمينات الإجتماعية وشروط العمل اللائق وغيرها. إلى جانب إدامة التعاون والتنسيق مع مختلف الأطراف والمنظمات خدمة لعمالنا وإيجاد الحلول المناسبة لقضاياهم.

يجدد الاتحاد العام، إلتزامه بالحوار الإجتماعي بين شركاء العمل والإنتاج ( العمال، أصحاب العمل، الحكومة)، وإيمانه العميق بمواصلة العمل ضمن هذا النهج؛ بصفته الأداة المناسبة لتحقيق التوازن بين علاقات العمل، وحفظ حقوق أطراف المعادلة الإنتاجية، وسبيلاً لحل النزاعات العمالية التي قد تنشأ بين العمال وأصحاب العمل. إذ أننا ضمن منظومة اقتصادية واحدة تقودها عجلة الإنتاج، نتأثر جميعا بآثارها السلبية إن توقفت، أو لحق بها أي ضرر.

عمالنا الأوفياء …
سواعدنا الأردنية …

يدعوكم الاتحاد العام لمواصلة العمل وبذل المزيد من الجهود، خدمةً لوطننا الحبيب وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة، كي يبقى الأردن على خطى النهضة، مواصلاً مسيرته في التقدم والازدهار، وواحةَ آمن وسلام ينعم به أبناؤه ويفخرون بالانتماء إلى ترابه.

كما ينتهز الاتحاد العام هذه المناسبة، ليرفع باسم عمال الأردن كافة، ومختلف النقابات العمالية المنضوية تحت لوائه، وسائر أبناء الحركة العمالية والنقابية، أسمى آيات التهنئة والتبريك لمقام سيد البلاد، جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، حفظه الله ورعاه، بمناسبة يوم العمال العالمي، وهو الذي كان على الدوام، الداعم للعمال وحقوقهم، وكانت توجيهاته الملكية السامية نبراساً للحكومة تهتدي بها وتعمل ضمن رؤيتها، بخصوص تحسين مستوى معيشتهم وإيجاد الحلول المناسبة لقضاياهم.

عاشت سواعدنا الأردنية، وحفظ الله الوطن قوياً بعزيمتهم

مازن المعايطه
رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن
عمان – 29/4/2020
تابعوا الوقائع على