الأطباء :المكافآت لا تغني عن العلاوة الموقوفة وهي غير منصفة

الأطباء :المكافآت لا تغني عن العلاوة الموقوفة وهي غير منصفة
الوقائع الاخبارية :قالت نقابة الاطباء الأردنيين إن المكافآت الشهرية التي تنوي الحكومة صرفها للقطاع الطبي لا تغني عن العلاوة التي تم اقرارها في بداية 2020.

وبينت عضو مجلس نقابة الأطباء الدكتور فرح شواشرة أن هذه المكافآت غير مُنصفة ولا تغطي حاجة الأطباء، خاصة في ظل هذه الأوضاع الاستثنائية والجهد الذي يتم بذله لمحكافحة فيروس كورونا.

وأشارت شواشرة إلى أن العلاوة التي تم ايقافها تراوحت من 80 -100 دينار لكل الكوادر الطبية، بخلاف المكافآت التي ستصرف لمرة واحدة وتشمل فقط الكوادر الذين هم على تماس مع حالات كورونا.

ونوهت إلى أن كان على الحكومة من البداية أن تستثني القطاع الطبي من قرار وقف العلاوات، خاصة وأن الأردن اساساً يعاني من نقص بالاطباء .

وأكدت على أن نقابة الأطباء ستصدر بياناً لتشرح موقفها من هذه المكافآت، التي اعتبرتها غير منصفة على الإطلاق.

وأكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر أن مجلس الوزراء اتخذ قراراً قبل أسابيع بصرف مكافآت شهرية للكوادر الصحية لقاء عملهم الدؤوب وجهودهم الجبارة التي هي محط فخر واعتزاز كل أردني، خلال هذه الفترة الدقيقة التي يمرّ بها الوطن، شأنه شأن جميع دول العالم.

وشدّد جابر في تصريحات صحفية صباح اليوم على أنّ الحكومة تعطي الملف الصحي الأولوية القصوى وتدعم الجهود الاستثنائيّة التي تبذلها الكوادر الطبية والتمريضيّة، وهي بمثابة خط الدفاع الأول في المعركة التي نخوضها ضدّ وباء كورونا، والأساس في حماية صحّة أبناء الوطن والحفاظ على سلامتهم كأولى الأولويات التي يوجّهنا إليها جلالة الملك عبدالله الثاني دائماً.

تابعوا الوقائع على