نقابة المهندسين تقدم دعما فنيا للتشغيل الآمن لأجهزة التكييف في الأونروا

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :قدم فريق عمل المساعدة الفنية الذي شكلته نقابة المهندسين الأردنيين بالشراكة مع جمعية جودة الهواء الأميركية، الدعم الفني والهندسي الاستشاري حول الآلية الآمنة لتشغيل أجهزة التكييف والتدفئة والتهوية في وكالة الاونروا.

وقالت النقابة في بيان اليوم الخميس، ان الفريق قدم الدعم لأحد المباني الرئيسة لإدارة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى-الأونروا بناء على طلب الدائرة الهندسية للوكالة.

وافاد عضو مجلس نقابة المهندسين رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية المهندس رائد الشربجي، انه تم فحص وتحديد آلية عمل وحدات التكييف وطريقة انتقال الهواء ومساراته من وإلى وحدات التكييف، إضافة إلى تحديد المواقع التي من الممكن أن يحدث بها اختلاط بالهواء بين المكاتب.

واضاف أن الفريق وضع الحلول التطبيقية وقدم الارشادات الفنية لتأمين التشغيل الآمن بالقدر الكافي من التهوية الطبيعية والهواء النقي لكل المكاتب، مع وضع ملاحظات تنفيذية على الصيانة اللازمة لوحدات التكييف.

من جهته، أكد رئيس جمعية جودة الهواء الداخلي الأميركية بفرعها في الأردن المهندس رامي الخليل أن هذا التعاون مع النقابة يأتي تنفيذا لبنود اتفاقية التعاون المشترك التي تم توقيعها بينهما، والتي نصت على العمل المشترك للنهوض بتكنولوجيا جودة البيئة الداخلية من خلال وضع المعايير والأسس للتصنيع والفحص والتصميم والتركيب للأنظمة الخاصة بذلك، إضافة إلى التعاون المشترك في المؤتمرات والمحاضرات والدورات، ورفد النقابة بأهم وآخر الإصدارات العلمية الصادرة عن الجمعية الرئيسة.

وقال المهندس كمال فرح من الدائرة الهندسية لوكالة الاونروا، إن ادارة الوكالة أبدت اهتمامها بعدم تشغيل أجهزة التكييف والتهوية إلا بعد التأكد الكامل من سلامة الاجراء والاستعانة بجهات هندسية مختصة حرصا على صحة موظفيها، مبينا ان التوصيات الإرشادية لتشغيل المباني في فترة الأوبئة والجوائح الصادرة عن نقابة المهندسين لاقت اهتماما من قبلهم لما أتسمت به من موضوعية وإجراءات عملية للتشغيل الآمن للتكييف، في ظل موجة الحر الحالية وعدم القدرة على اشغال المكاتب للعمل بدون تكييف.

تابعوا الوقائع على