نابولي بطلًا لكأس إيطاليا على حساب يوفنتوس

نابولي بطلًا لكأس إيطاليا على حساب يوفنتوس
الوقائع الإخبارية: حقق نابولي لقب كأس إيطاليا، بالانتصار بركلات الترجيح على يوفنتوس في المباراة النهائية، التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، في ملعب "الأولمبيكو"، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

بدأت المباراة بضغط مُبكر من يوفنتوس، حيث استغل كريستيانو رونالدو خطأ كارثي من دفاع نابولي وسدد
كرة قوية، تصدى لها الحارس ميريت ببراعة في الدقيقة 5.

واستحوذ يوفنتوس على الكرة بشكل كامل، بينما تراجع لاعبو نابولي إلى منطقتهم، ولم يكن الحل سوى بالتسديد من خارج منطقة الجزاء عبر بينانكور في الدقيقة 20، وتصدى لها الحارس ميريت.

وجاءت أول فرصة لنابولي في الدقيقة 24، حيث احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة للبارتنوبي على حدود منطقة الجزاء، نفذها إنسيني والذي اصطدمت تسديدته بالقائم الأيمن للحارس بوفون.

وأهدر دييجو ديم لاعب نابولي أخطر فرصة في المباراة في الدقيقة 40، حيث تلقى كرة خلف المدافعين، وانفرد بالحارس بوفون والذي تألق في التصدي لتسديدته وحولها ركنية.

واستمرت محاولات نابولي بتسديدة أخرى من إنسيني تصدى لها بوفون في الدقيقة 41.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، كانت المحاولات من كلا الطرفين ضعيفة للغاية، ولم ترتقي للخطورة المطلوبة، حيث عم الحذر على لاعبي كلا الفريقين.

وسدد باولو ديبالا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 62، ومرت أعلى مرمى نابولي، وبنفس السيناريو سدد بونوتشي في الدقيقة 64 لكن بين أحضان الحارس ميريت.

تابعوا الوقائع على