الطويسي يفتتح مركز تدريب الفنون والإبداع في إربد

الطويسي يفتتح مركز تدريب الفنون والإبداع في إربد
الوقائع الاخبارية : افتتح وزير الثقافة د. باسم الطويسي اليوم الخميس بحضور محافظ إربد رضوان العتوم ورئيس بلدية اربد الكبرى حسين بني هاني، مركز تدريب الفنون والإبداع في مدينة إربد بدعم من سفارة جمهورية الصين الشعبية في الأردن و الذي يأتي ضمن مشروع مدن الفنون والإبداع التي تدشنها الوزارة لتدريب الشباب في مجالات الفنون في عدد من المحافظات منسجما الأولويات الثقافية في بناء حاضنات إبداعية، تتيح للشباب اطلاق مواهبهم ورعايتها وصقلها وفق خطط وبرامج تدريبية يشرف على تنفيذها مبدعين، لرفد المشهد الثقافي الأردني بقدرات فنية وموسيقية تسهم في خلق فرص عمل في قطاع الصناعات الثقافية والابداعية.
وقال وزير الثقافة في تصريح صحفي لدينا توجه اليوم بأن نسعى قدماً نحو دمج المجتمعات المحلية في المحافظات في حركة الثقافة والفنون والإبداع ولهذا بدأت الوزارة في تنفيذ برنامج وطني طموح تحت عنوان "مدن الابداع والفنون".
وأضاف الطويسي أن البرنامج يشتمل على مجموعة من الفعاليات التي تركز على البنية التحتية الثقافية وعلى إنشاء المرافق التي تعنى بالفنون والإبداع والصناعات الثقافية واليوم افتتحنا المركز الاول من هذه المجموعة في مدينة إربد، ولدينا خطة لإنشاء شبكة من هذه المراكز تشمل (11) محافظة، حيث توفر هذه المراكز خدماتها والتدريب وبناء القدرات مجاناً.
وأضاف الطويسي قائلاً نتطلع لهذا المركز بأن يكون هذا المركز موئلاً للأبداع في مجالات الفنون المختلفة تمثل الرسم والفنون التشكيلية والتصميم والفنون البصرية والصناعات الثقافية والحرف اليدوية.
وأشار الطويسي أن هذه مراكز تدريب الفنون والإبداع التي سوف تنتشر في مختلف محافظات المملكة من المتوقع أن تُساهم بشكل مباشر في خلق بيئة جاذبة للموهوبين وفي ازدهار حركة الإبداع والفنون.
وعلى هامش حفل الافتتاح كرم الطويسي المؤرخ الراحل سليمان الموسى والدكتور محمد خالد البقاعي بدروع تذكارية تقديراً لجهودهم الوطنية والثقافية.
تابعوا الوقائع على