إنقاذ حياة مريض مصاب بــ " جلطة قلبية حادة " ضمن مبادرة " شبكة حياة "

إنقاذ حياة مريض مصاب بــ  جلطة قلبية حادة  ضمن مبادرة  شبكة حياة
الوقائع الإخبارية : تمكن فريق طبي في احد المستشفيات الخاصة من إنقاذ حياة مريض أربعيني مصاب بجلطة قلبية حادة ، وذلك اثر تحويله خلال ساعات من مستشفى الأميرة بسمة التعليمي إلى إحدى المستشفيات الخاصة التي تتوفر فيها خدمة القسطرة القلبية .
وفي التفاصيل فقد أكد مدير عام مستشفى الأميرة بسمة التعليمي الدكتور محمد بني ياسين وصول مريض اربعيني مصاب بجلطة قلبية حادة ، تطلب وضعه الصحي بعد الكشف الطبي عليه من قبل أطباء المستشفى ضرورة اجراء عملية قسطرة لإنقاذ حياته .
وأضاف بني ياسين انه وعلى ضوء الاتفاقيات العلاجية التي أبرمتها وزارة الصحة ضمن مبادرة " شبكة حياة " بالشراكة مع المستشفيات الحكومية و الجامعية و المستشفيات الخاصة التي تتوفر فيها خدمة القسطرة ، فقد تم تحويل المريض الذي يعتبر أول حالة تحويل ضمن هذه المبادرة إلى إحدى المستشفيات الخاصة خلال ساعات ، حيث تمكن فريق طبي متخصص من اجراء عملية قسطرة للمريض التي تكللت بالنجاح ، وخروج المريض إلى منزله في اليوم التالي .

مؤكداً أن المبادرة التي أطلقها الوزير جابر تعتبر من المبادرات التي طالما انتظرنا إقرارها وتنفيذها لتقديم الخدمة الطبية المثلى للمرضى الذين هم بحاجة لعمليات قسطرة قلبية مستعجلة لا تتوفر في بعض المستشفيات الحكومية ، الأمر الذي أتاح تحويلهم فوراً إلى اقرب مستشفى تتوفر فيه عمليات القسطرة وذلك للمساهمة في إنقاذ حياتهم .


تابعوا الوقائع على