طرق المحافظة على صحة الأظافر...تعرفي عليها

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: صحيح أن الأظافر القوية والمرتبة والصحية هي حلم كل امرأة، لكن لا داعي لزيارة صالون التجميل كل أسبوع للحصول على أظافر جميلة ولافتة للأنظار. يمكنك الاعتناء بأظافر يديك في المنزل، والحفاظ على جمالها ومظهرها الصحّي باستمرار. فما عليك إلا تقليمها بالطريقة المناسبة، واستخدام الزيوت المناسبة للحفاظ على طراوة الجلد المحيط بالأظافر، واستعمال المستحضرات التي تعزز نمو الأظافر، إضافة طبعاً إلى اتباع نظام غذائي سليم يضمن بقاء أظافرك صحية وقوية.
إليك 5 نصائح تساعدك في الحصول على أظافر أنيقة ولافتة للأنظار:
1. تناول الغذاء الصحي الغني بالمعادن والفيتامينات والعناصر التي تحتاج إليها الأظافر للنمو بطريقة صحيحة.

2. شرب الماء بكميات كافية لأن نقص المياه في الجسم يمكن أن يسبب ضعف الأظافر وتكسرها.

3. استعمال الزيوت المطرية لجلد الأظافر (Cuticle Oil) بشكل منتظم لضمان الحصول على أظافر أنيقة المظهر من دون أي جلد خشن أو قاس محيط بها.

4. عدم استعمال طلاء الأظافر بشكل دائم ومستمر من دون أية استراحة. فالأظافر تحتاج إلى الراحة بين الفينة والأخرى، ولذلك يجب تركها على طبيعتها من دون أي طلاء.

5. استعمال القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية لحماية الأظافر من المواد الكيميائية الموجودة في مواد التنظيف.

6. عدم قضم الأظافر مهما شعرت بالتوتر، لأن قضم الأظافر يؤذيها كثيراً ويحول دون نموها بشكل صحيح.

7. تقليم الأظافر باستمرار وبشكل صحيح لأن التقليم يعزز نموّ الأظافر ويجعلها تبدو صحية. ومن الأفضل تقليم الأظافر بخط مستقيم.

8. ترطيب اليدين والقدمين باستمرار للحفاظ على ليونة الجلد وترطيب الأظافر وضمان عدم تكسّرها. فجفاف الأظافر يؤدي إلى تكسُّرها بسهولة.

9. استعمال الطلاء الأساس Base Coat قبل الشروع في بسط الطلاء الملون، لحماية الأظافر من الاصفرار.

10. وضع طبقتين رقيقتين من الطلاء الملون العالي الجودة، ومن ثم بسط طبقة من الطلاء الشفاف الواقي Top Coat للحصول على أظافر لامعة وملونة لوقت طويل.


تابعوا الوقائع على