تقرير يدعو لحماية عمال الصرف الصحي من عدوى "كورونا"

تقرير يدعو لحماية عمال الصرف الصحي من عدوى كورونا
الوقائع الإخبارية: قلّل تقرير دولي متخصص بقطاع الصرف الصحي من مخاطر احتمالات إصابة عمال الصرف الصحي بفيروس كورونا، مؤكدا الدور الذي تلعبه عمليات معالجة تلك المياه، على تعطيل الفيروس.
وفي التقرير الذي نشره الموقع الدولي "ووتر وورلد” منذ يومين فإن فريقا من الخبراء في مجال حماية العاملين في المياه العادمة، أوضحوا خلال عمليات تقييم سلامة عمال الصرف الصحي أثناء وباء فيروس كورونا، أن "المخاطر المهنية للعدوى منخفضة، فضلا عن أن عمليات معالجة مياه الصرف الصحي القياسية تعطل الفيروس”، داعيا الى إجراء أبحاث إضافية لزيادة فهم المخاطر والحماية للموظفين.
وبيّن التقرير الذي حمل عنوان "لجنة المنتدى الاقتصادي العالمي تظهر أن خطر الإصابة بالفيروس التاجي منخفض بالنسبة لعمال الصرف الصحي”، أنه فيما تستمر المعلومات الجديدة في الظهور بشأن كوفيد 19، فإنه "يجب التركيز على توجيه عمال مياه الصرف الصحي، لحماية صحتهم من خلال اتباع بروتوكولات السلامة المناسبة والتزامهم الصارم بها”.
وأكدت مصادر وزارة المياه والري في تصريحات له أن الوزارة دأبت منذ بدء أزمة "كورونا”، على تعزيز عمليات التعقيم في جميع محطات الصرف الصحي، موضحة أنها، وبعد أن وصلتها تحذيرات من دول أوروبية حول انتقال "كورونا” عبر مياه الصرف الصحي، تتابع جميع الدراسات والتحذيرات، إلى جانب منح موضوع السلامة العامة للعاملين في قطاع الصرف الصحي الأهمية والأولوية بشراء جميع المواد الوقائية والاحترازية اللازمة لضمان سلامتهم وصحتهم.
كما تقوم الوزارة بالاتصال المباشر مع مختلف الجهات الدولية المختصة في مجال المياه، ومن خلال الممولين الدوليين، ما يساهم باستقبال ومتابعة كافة المقترحات والتحذيرات الدولية والبناء عليها لاتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للحماية من الجائحة الدولية.
إلى ذلك، أشار التقرير إلى أن لجنة للخبراء "أوصت بضرورة إجراء بحث لزيادة فهم المخاطر والحماية لموظفي المياه، ليشمل إجراء الدراسات الوبائية لحدوث الأمراض المعدية بين عمال المياه العادمة، مع مزيد من التحليلات لاستخدام معدات الوقاية الشخصية وفعاليتها”.
كما دعا التقرير لإجراء دراسة لتقييم التعرض التنفسي للمهام التي يؤديها العمال في جمع مياه الصرف الصحي ومعالجتها، بحيث يرتبط ذلك بشكل وثيق بضخ المياه العادمة.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير