المجلس الطبي يقر مطالب نقابة أطباء أسنان بشأن أطباء اختصاص

المجلس الطبي يقر مطالب نقابة أطباء أسنان بشأن أطباء اختصاص
الوقائع الاخبارية :بعد جهود حثيثة قام بها نقيب أطباء الاسنان ومجلس النقابة، قرر المجلس الطبي الأردني تحويل طلبات أطباء الأسنان الذين التحقوا ببرامج اختصاص أو برامج دراسات عليا، أو أي برنامج أكاديمي داخل الأردن أو خارجه قبل تاريخ 31/12/2005، لنقابة أطباء الأسنان لدراستها وإمكانية تسجيلهم كأخصائيين في النقابة بموجب قرارات تصدر عن مجلس نقابة أطباء الأسنان شريطة استيفائهم شروط التسجيل التي كانت نافذة آنذاك.
وجاء هذا القرار، بعد مطالبات قام بها مجلس نقابة أطباء الأسنان استمرت لأكثر من عام. حيث كان المجلس الطبي سابقًا يرفض تخويل مجلس النقابة تسجيل أطباء الأسنان الذين التحقوا ببرامج أكاديمية قبل بداية عام 2006 (العام الذي تم فيه اعتماد البورد الأردني) كأخصائيين. حيث بقيت أمور هؤلاء الأطباء معلقة لمدة تزيد على الخمسة عشرة عاماً.
ويسهم هذا الإنجاز للنقابة بإنصاف عشرات الاختصاصيين الذين التحقوا ببرامج أكاديمية قبل اعتماد البورد الأردني، وهو الأمر الذي ظل نقيب أطباء الأسنان ومجلس النقابة يطالبون به في كافة لقاءاتهم مع المسؤولين في وزارة الصحة وهيئة المجلس الطبي الأردني.
على صعيد متصل، كما قام المجلس الطبي الأردني بإصدار قرار بعفي بموجبه أطباء الأسنان من امتحان الجزء الأول لشهادة المجلس الطبي الأردني (البورد الأردني) في طب الأسنان لمن يحمل شهادة الزمالة الإيرلندية (MFDs) النهائية بجزئيها الأول والثاني، بغض النظر عن تاريخ الحصول عليه. وذلك بعد أن كان المجلس قد اتخذ قرارًأ قبل عام تقريبًا يحصر الإعفاء من امتحان الجزء الأول بالحصلين فعليًا على شهاد الزمالة الإيرلندية قبل تاريخ إصدار القرار.
وجاء التعديل ليشمل كافة الأطباء الحاصلين على شهادة الزمالة بغض النظر عن تاريخ الحصول عليها، ليحقق أحد المطالب العادلة للنقابة وإنصافًا لعدد كبير من أطباء الأسنان. وقد أتى هذا القرار تتويجًا للجهود الكبيرة التي بذلها نقيب أطباء الأسنان ومجلس النقابة لإنصاف أطباء الأسنان والتسهيل عليهم بما يسهم بالارتقاء بالمهنة والطبيب.
تابعوا الوقائع على