التاكسي يطالب بتقليص ساعات الحظر الليلي والغاء الشامل

التاكسي يطالب بتقليص ساعات الحظر الليلي والغاء الشامل
الوقائع الاخبارية :مازال التاكسي الاصفر يعاني بسبب جائحة كورونا حيث تراجع عمله منذ بداية الجائحة بنسب اكثر من 60% وفق ما اكده عاملون في القطاع.

وقال اصحاب مكاتب تاكسي في المملكة إن القطاعغ تضرر بشكل كبير بسبب جائحة كورونا اضافة الى ان ساعات الحظر الليلي وحظر ايام الجمعة زادت من تراجع عمله خلال الفترة الحالية.

وطالب اصحاب مكاتب الحكومة باعادة النظر بساعات الحظر الليلي والغاء الحظر الشامل حتى يتسنى للقطاع العمل في ظل الظروف الحالية.

واكد صاحب احد مكاتب التاكسي الاصفر في محافظة الزرقاء جميل ابو الراغب ان القطاع تراجع عمله بنسبة تجاوزت 60% منذ بدء جائحة كورونا والتي القت باثارها السلبية على القطاع اضافة الى تحديد ساعات الحظر الليلي والحظر الشامل لايام الجمعة والتي ايضا زادت من عمق الاثار السلبية على القطاع

ولفت ابو الراغب الى ان سائقي التكسي الاصفر لم يعودوا قادرين على الوفاء بالتزاماتهم بسبب تراجع عمله مطالبا الحكومة باعادة النظر بالاجراءات المتبعة ومنها الحظر الشامل وتحديد ساعات الحظر الليلي والتي اضرت بالقطاع بشكل كبير.

وطالب الحكومة بدعم القطاع لأنه يعيل الآلاف من الاسر في المملكة خاصة ان هذا القطاع يعد من اكثر القطاعات المشغلة للايدي العاملة في المملكة..

وطالب ايضا بإعفاء التاكسي من رسوم التراخيص لمدة عام على الاقل وايقاف تراخيص التطبيقات الذكية التي اضرت بالقطاع

واتفق صاحب احدى مكاتب التاكسي محمد بني هاني مع ما ذهب اليه ابو الراغب حول ان القطاع تراجع عمله بنسبة تجاوزت 60% منذ بدء جائحة كورونا والتي القت بظلالها على قطاع التكسي الاصفر

وبين ان سائقي التاكسي غير قادرين على الوفاء بالتزاماتهم خلال الفترة الحالية مطالبا الحكومة بتقليص ساعات الحظر الليلي والغاء الحظر الشامل حتى يستطيع العاملون في القطاع العمل في ظل الظروف الحالية

واكد صاحب مكتب تاكسي في الزرقاء عبد الله الخلايلة ان فرض حظر شامل لايام الجمعة للاسبوع الثاني على التوالي اضر بالقطاع بشكل كبير اضافة الى تحديد ساعات الحظر الليلي عند العاشرة للمحلات وللمواطنين عند الحادية عشر انعكس سلبا على القطاع.

وطالب الخلايلة الحكومة بتقديم دعم للقطاع الذي يعيل الالاف من الاسر من خلال اعفاء التاكسي من رسوم التراخيص لمدة عام على الاقل وايقاف تراخيص التطبيقات الذكية التي اضرت بالقطاع.

تابعوا الوقائع على