تحويل مصابي كورونا الـ 25 في الكرك إلى مستشىفى حمزة

تحويل مصابي كورونا الـ 25 في الكرك إلى مستشىفى حمزة
الوقائع الاخبارية :حول الاشخاص الذين ثبتت اصابتهم بفيروس كورونا في منطقة غور الصافي بمحافظة الكرك وعددهم اضافة للسيده الناقلة للعدوى 25 شخصا لمتابعة العلاج بمستشفى الامير حمزه في عمان .

ولازالت فرق الاستقصاء الوبائي التابعة لمديرية الشؤون الصحية في الكرك تقوم بسحب عينات من كافة الاشخاص الذين تاكد مخالطتهم للمصابة الاولى والمخالطين للاشخاص الذين ثبتت اصابتهم بالفيروس ايضا ،ويقدر عدد هؤلاء المخالطين بحسب مدير المديرية الدكتور ايمن الطراونه بحوالي الف شخص ، وينتظر حاليا كما قال ظهور نتائج 300 عينه من المخالطين المشار اليهم ارسلت للمختبرات المركزية في عمان لفحصها هناك بواسطة جهاز الpcr.

وبين الدكتور الطراونه ان ارتفاع عدد المخالطين ناتج عن تردد المصابة التي اصيبت بالفيروس اثناء زيارتها لمنطقة الشونه الجنوبية للمشاركة في حفلة عرس لاقارب لها هناك ومشاركتها في اكثر من مناسبة اجتماعية في غور الصافي اضافة لترددها على عدد من اماكن الخدمات العلاجية في مدينة الكرك .

وبين الدكتور الطراونه انه عزل وتعقيم كا فة المنازل التي ظهرت فيها اصابات بالفيروس في غور الصافي ، كنل تم تعقيم المجمع الطبي الذي زارته المصابة والمختبر الذي عملت صورة شعاعية فيه حيث تم حصر الاشخاص الذين ترددوا على المجمع والمختبر في ذات اليوم تمهيدا لمتابعتهم والتاكد من حقيقة وضعهم الصحي.


 
تابعوا الوقائع على