الخشمان: 5 مصابين بكورونا في وضع حرج منهم 4 على أجهزة التنفس الاصطناعي

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :قال مدير مستشفى الامير حمزة الدكتور عبد الرزاق الخشمان إن 5 مواطنين مصابين بفيروس كورونا في وضع حرج منهم 4 على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأضاف مساء الخميس، أن عدد الإصابات بكورونا الموجودة في مستشفى الأمير حمزة 139 حالة.

وأكد أن 90% من الإصابات بكورونا في مستشفى الأمير حمزة بحالة صحية جيدة، وما تبقى تتراوح حالتهم ما بين متوسطة وخطيرة.

وأشار إلى أن أكثر من 90% من الإصابات بكورونا التي سجلت في الأردن دخلت مستشفى الأمير حمزة، وباقي الحالات توزعت على بعض المستشفيات الحكومية.

ولفت إلى أن عدد الأسرة في مستشفى الأمير حمزة 700 سريراً، بالإضافة إلى 80 سريراً عناية حثيثة، "يعمل بطاقة بشرية 50%، وأن الكوادر الطبية يعمل بعضهم لمدة 14 يوماً متواصلة، ومن ثم يحصلون على إجازة لمدة 14 يوما متتالية".

وتابع بأن حماية الكوادر الطبية في مستشفى الأمير حمزة من الإصابة بكورونا تشكل تحديا كبيرا، إذ تم تدريب جميع الكوادر الطبية للتعامل مع كل ما يتعلق بكورونا ومرضى كورونا، وأن عددا كبيرا من كوادر الأمير حمزة يعملون في فرق التقصي الوبائي.

"يتم التعامل مع النفايات الطبية التي تخرج من العزل على انها خطرة، ويتم نقلها وحرقها في محرقة جامعة العلوم والتكنولوجيا".

وتحدث أن المطلوب اليوم تثبيت الحالات وتقليل عدد الإصابات بكورونا، لإبقاء الوضع الوبائي تحت السيطرة، وتجنيب المنظومة الصحية من الضغط.

وِشدد على أن العيادات في مستشفى الأمير حمزة تعمل بنسبة 100%، وتقدم الخدمات بشكل كامل للمرضى والمراجعين، بعد ان تم عزلها بشكل كامل عن الأقسام المخصصة لمرضى كورونا، مؤكداً أن العمليات في مستشفى الأمير حمزة لم تتوقف خلال فترة كورونا.

 
تابعوا الوقائع على