قسم الأشعة في مستشفى الكندي خدمات طبية متكاملة.

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :يعتبر مستشفى الكندي في العاصمة الأردنية عمان واحداً من أهم الصروح الطبية المتكاملة  لما يقدمه من خدمات طبية وفندقية وما يضمه من اقسام متكاملة  في بيئة مريحة وآمنة
ويعتبر قسم الأشعة ركيزة من الركائز الأساسية ولا يمكن تقديم الخدمات الطبية بمختلف أنواعها دون توفر جميع الأجهزة والمعدات الخاصة بتصوير الأشعة لذا فإن قسم الأشعة في مستشفى الكندي مجهز بجميع المعدات الطبية اللازمة لإجراء مختلف أنواع الصور والاختبارات الإشعاعية المتقدمة وذلك لضمان الحصول على أدق النتائج وهو الأمر الذي يؤدي لتشخيص دقيق ومقارنة نتائج الفحوصات الطبية مع صور ونتائج أخرى.
ومن أهم هذه الأجهزة والتي يتم تشغيلها بأفضل التكنولوجيا المستخدمة : جهاز التصوير الطبقي المحوري متعدد المقاطع، وأجهزة التصوير بالمقاطع الصوتية "السونار"، تصوير الثدي MAMOGRAM، وجهاز التصوير الظليل FLUOROSCOPY بالإضافة لتصوير الأسنان والفكين بجهاز التصوير البانورامي الرقمي للأسنان DIGITAL PANORAMIC X-RAY
ونستعرض فيما يلي ملخصاً لهذه الأجهزة التي تسخر جميعها لخدمة المرضى ومراجعي المستشفى:
التصوير الطبقي المحوري متعدد المقاطع
يؤمن هذا الجهاز تصوير كامل جسم الإنسان خلال ثوان قليلة، ويساعد على التشخيص الدقيق لتحديد العلاج الأنسب للمرضى، وهو ضروري لتشخيص الإصابات وتشخيص أمراض القلب من خلال التصوير الملون لشرايين القلب وتصوير القولون من الداخل وهو أمر مشابه لعمليات التنظير، ويمتاز عمله بالسرعة والدقة وفلا تستغرق عملية التصوير أكثر من عشر ثوان، وقد يغني هذا الفحص في كثير من الحالات عن التنظير الروتيني.
 أجهزة التصوير بالأمواج الصوتية ( السونار)
تستعمل أجهزة التصوير بالأمواج الصوتية (الترا ساوند) لفحص أجزاء الجسم المختلفة وخصوصاً البطن والحوض وسائر الأنسجة السطحية والعميقة كما يتم فحص الأوعية الدموية باستخدام تقنية "الدوبلر" والتي يتم من خلالها تشخيص التخثرات والتجلطات الشريانية والوريدية، بالإضافة لما يؤديه من عمل كبير في تشخيص حالات النسائية والتوليد فمن خلاله يتم من فحص الرحم والمبايض وهو جهاز آمن للمرضى وخصوصاً الأطفال والحوامل.
تصوير الثدي MAMOGRAM
يعمل هذا الجهاز على تشخيص أمراض الثدي ومن أهمها الكشف المبكر عن سرطان الثدي. بالإضافة لتشخيص أمراض الثدي من خلال جهاز التصوير والسونار بإشراف أطباء وفنيين يمتلكون كفاءات وخبرات عالية في هذا المجال.
  جهاز التصوير الظليل FLUOROSCOPY 
يستخدم هذا الجهاز لفحص الأجهزة الداخلية للجسم مثل: "الجهاز الهضمي العلوي والسفلي وكذلك تصوير الرحم وقنوات فالوب" وله استعمالات متعددة أخرى.
 التصوير البانورامي الرقمي للأسنان DIGITAL PANORAMIC X-RAY
وهو الجهاز المعروف للتصوير البانورامي للأسنان بهدف تشخيصها ومعرفة مواطن الخلل وكيفية البدء بالعلاج لها.
كما يضم قسم الأشعة في مستشفى الكندي كذلك جهاز التصوير بالأشعة السينية وأجهزة الأشعة المتنقلة والتي تستخدم بشكل رئيسي لمرضى أقسام العناية الحثيثة والخداج بالإضافة الى اجهزة تصوير الأشعة داخل غرف العمليات الجراحية.  
تابعوا الوقائع على