تشكيل اتحاد جديد لدول غرب اسيا لكرة الطاولة برئاسة الزعبي

تشكيل اتحاد جديد لدول غرب اسيا لكرة الطاولة برئاسة الزعبي
الوقائع الإخبارية: أعلنت الجمعية العمومية لاتحاد غرب اسيا لكرة الطاولة عن تشكيل مجلس ادارة جديد للاتحاد برئاسة طارق الزعبي رئيس  الاتحاد الاردني لكرة الطاولة .

وتم تشكيل الاتحاد الجديد خلال اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد غرب اسيا في الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي أمس بحضور ممثلي ١٠ اتحادات عربية تمثل الغالبية العظمى من أعضاء الجمعية العمومية البالغ عددهم ١٢ اتحاداً عربياً.

وقد شُكِل مجلس ادارة اتحاد غرب اسيا لكرة الطاولة على النحو التالي:
- طارق الزعبي - الاْردن رئيساً لاتحاد غرب اسيا لكرة الطاولة وعباس وحيد / العراق - نائب أول ورضوان الشريف / دولة فلسطين - نائب ثاني وعضوية كل من د. عصام السنيني / اليمن وعلي المادح / البحرين وم. رضا الدمسقي / سوريا وترك شاغر للاتحادات الوطنية العربية لكرة الطاولة التي تعذر عليها حضور الاجتماع .

وقام الاتحاد العراقي لكرة الطاولة بتوجيه الدعوة لجميع اتحادات غرب اسيا لتشكيل اتحاد جديد بعد تعثر الاتحاد القديم بالقيام بالعديد من المهام التي اثرت على سير الاتحاد والتفرد في بعض القرارات من قبل الرئيس السابق دون علم مجلس الادارة ومنها اتخاذ قراراً بإسقاط عضوية مندوب دولة فلسطين الذي يشغل منصب النائب الثاني لاتحاد غرب اسيا بدون اَي مرجعيات ادارية و قد دفعت هذا التصرفات ٤ أعضاء من اصل ٧ أعضاء الى تقديم استقالاتهم ومنهم نائبا الرئيس وهم النائب الأول عباس الكعبي من العراق و النائب الثاني رضوان الشريف من فلسطين اضافة الى مندوب البحرين و سلطنة عُمان مما يعتبر حكماً ان اجتماعات مجلس الادارة للاتحاد القديم غير شرعية لعدم توفر النصاب القانوني لاقامة اَي اجتماع واتخاذ اَي قرار .

و قد أكد ممثلي الدول المشاركة في الاجتماع وهم ( العراق ، الاْردن ، البحرين ، قطر ، لبنان ، سوريا ،فلسطين ، سلطنة عُمان ، الكويت ، اليمن ) على رغبتهم الصادقة على تغليب المصلحة العامة لجميع أعضاء الجمعية العمومية و سعيهم الحثيث لتطوير مستوى رياضة كرة الطاولة في منطقة غرب أسيا و السير بالاتجاه الصحيح .

ومن جهة اخرى تم التاكيد خلال الاجتماع على ترشيح الشيخة / حياة آل خليفة - رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة لمنصب نائب رئيس الاتحاد الأسيوي لمنطقة غرب أسيا .
تابعوا الوقائع على