بالأرقام.. الفاتورة التفصيلية لعلاج الرئيس الأمريكي من كورونا

بالأرقام.. الفاتورة التفصيلية لعلاج الرئيس الأمريكي من كورونا
الوقائع الاخبارية : بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، أمضى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، 3 أيام في المستشفى، ثم غادر على متن مروحية، وتلقى العديد من اختبارات فيروس كورونا المستجد والأكسجين والمنشطات وعلاجًا تجريبيًّا بالأجسام المضادة. ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، فإنه بالنسبة لأي شخص عادي، سيكلف ذلك أكثر من 100 ألف دولار في النظام الصحي الأمريكي، وقد يواجه المرضى فواتير كبيرة ومفاجئة، وتصبح لديهم ديون طبية حتى بعد أن يقوم التأمين الصحي بدفع نصيبه من الفواتير.

وأضافت الصحيفة، أن هناك مرضى بكورونا في المستشفيات تلقوا فواتير خيالية وصلت إلى حد 400 ألف دولار، وذلك على عكس ترامب الذي لم يشعر بالقلق بشأن تكاليف رعايته التي تغطيها الحكومة الفيدرالية، لكن يشعر معظم الأمريكيين، وحتى أولئك الذين لديهم تأمين وتغطية صحية، بالقلق بشأن تلقي الرعاية الطبية التي لا يمكنهم تحمل نفقاتها. وأوضحت الصحيفة، أن اختبارات كورونا مكلفة، ورغم أنها تكلف عادة 100 دولار، فإن شركات التأمين لا تتحمل هذه الاختبارات، وتترك المريض يواجه مصيره.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب تلقى جرعات من عقار ريمديسيفير، الذي تبلغ تكلفته 3120 دولارًا عند شرائه من قبل شركات التأمين الخاصة، و2340 دولارًا مع البرامج العامة للصحة في الولايات المتحدة. كما تلقى ترامب أيضًا علاجًا تجريبيًّا بالأجسام المضادة، وهذا يكلف آلاف الدولارات. وذكرت الصحيفة أن اقتصاديي الصحة بدأوا فهم التكاليف الكاملة لعلاج فيروس كورونا، تماما كما يخطط العلماء لكيفية عمل المرض وانتشاره، لديهم بعض التقديرات المبكرة، لافتة إلى أن متوسط تكلفة الاستشفاء لمريض فوق الـ60 عامًا هو 61912 دولارًا، ويشمل هذا الرقم الرعاية الطبية أثناء الإقامة في المستشفى، مثل استخدام غرفة الطوارئ أو الأدوية التي يتقدمها المستشفى.

أما بالنسبة للمرضى المؤمن عليهم، عادة ما يتم التفاوض على هذا السعر لتخفيضه من خلال خطتهم الصحية. وتقدر شركة فير هيلث متوسط تكلفة الاستشفاء بنحو 31575 دولارًا. ووفقًا لبيانات الشركة الخاصة بمرضى فيروس كورونا الذين تزيد أعمارهم على 60 عامًا، يواجه 25% منهم رسومًا أقل من 26821 دولارًا مقابل إقامتهم في المستشفى، ويواجه 25% آخرين رسومًا أعلى من 193149 دولارًا، ويرجع ذلك إلى فترات الإقامة الطويلة. وحسبما ذكرت سبوتنيك الروسية، فإنه من المحتمل أن تأتي أكبر الفواتير الباهظة لمريض يتلقى علاجًا مشابهًا لعلاج ترامب من ركوب طائرات الهليكوبتر إلى المستشفى.

ولفتت الشبكة الروسية إلى أن طائرات الإسعاف الجوي باهظة الثمن، وغالبًا ما تكون غير مدرجة في شبكات التأمين الصحي الرئيسية؛ حيث يبلغ متوسط تكلفة سيارة الإسعاف الجوي 38770 دولارًا، وفقًا لدراسة في مجلة الشئون الصحية نشرت هذا العام. وعندما تكون رحلة الهليكوبتر خارج الشبكة، كما هو الحال مع 75% من الحالات، يُترك للمرضى تكلفة متوسطة تبلغ 21698 دولارًا بعد دفع التأمين. وقد يؤدي القيام برحلتين بطائرة هليكوبتر، كما فعل ترامب إلى ديون طبية تزيد قيمتها على 40 ألف دولار للمرضى.
تابعوا الوقائع على