ما هي الصفات التي قد تدفع الزوج إلى خيانة زوجته؟!

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :هناك العديد من الصفات التي قد تقوم بها السيدات دون أن تعير لها انتباهًا وتدفع زوجها إلى خيانتها.

فمن الممكن أن تكون الزوجة عملية أي أنها تهتم بشؤونها المهنية كما بأعمال منزلها وحاجات أسرتها أكثر من اهتمامها بالعلاقة الخاصة بينها وبين زوجها.

وهذا ما يمكن أن يدفع الأخير إلى الشعور بالانزعاج ثم بعدم الارتياح وصولاً إلى الرغبة في الانفصال. ومن الممكن أن يقرر الحفاظ على الرابط الزوجي مع التفكير بالخيانة.

ولهذا يعتبر الحوار دائماً الحل الافضل لمعظم المشاكل الزوجية. فهو يسمح لكل طرف بفهم مشاعر الآخر وبالحرص على تصحيح الاخطاء التي يرتبكها.

ويستعرض التقرير التالي بعض الصفات التي قد تدفع زوجك إلى خيانتك:

الفتور
يعني هذا ان الزوجة لا تعبر عن مشاعرها تجاه الزوج ولا تهتم بمعرفة ماذا يدور في خلده من افكار وانفعالات. فهي لا تسأله عندما يعود الى المنزل عن مسار نهاره. كما انها لا تحرص على مواساته في حال واجه مشكلة ما. ولهذا من الممكن ان يبدأ الرجل بالبحث عن مصدر آخر للعاطفة.

البرود
تعتبر العلاقة الحميمة ركناً اساسياً من اركان الحياة الزوجية. ولهذا من الضروري أن يحرص الطرفان على جعلها تسير بنجاح. الا ان برود احدهما قد يمنع تحقيق هذه الغاية. وهذا يشمل ايضاً الزوجة. فإذا لاحظ الزوج انها لا تظهر اي حماس تجاه علاقتهما ولا تظهر الرغبة في اللقاء الحميم، من الممكن في بعض الحالات أن يتجه نحو الخيانة. وفي هذا السياق ايضاً من الضروري ان يعتمد الزوجان الحوار وسيلة لحل المشكلة. وفي حال تفاقمها او استمرارها من المفيد ان يستعينا بالاختصاصيين.

عدم الثقة بالنفس
من صفات المرأة التي يمكن ان تدفع الزوج الى خيانتها الا تثق بجمال مظهرها او بشخصيتها او قدراتها الفكرية ومواهبها المنزلية. فهذا قد يجعلها تهمل بعض جوانب حياتها ظناً منها ان لا فائدة من الاهتمام بها. وهو ما قد يؤثر بشكل سلبي على علاقتها مع زوجها حيث يشعر الاخير بالملل وبالرغبة في التغيير.

المساءلة الدائمة

قد يخون الرجل زوجته في حال لم تبد اي اهتمام بها. وفي المقابل من الممكن ان يشعر بالاختناق اذا كانت تطرح عليه الكثير من الاسئلة وتبدي رغبتها في معرفة كل التفاصيل المرتبطة به في العمل والمنزل. فهذا يولد لديه الاحساس بعدم الاستقلالية ويجعله يبحث عن فرصة للتحرر.

إهمال المظهر
قد لا تهتم الزوجة بمظهرها لأسباب مختلفة مثل كثرة الانشغالات. كما انها قد تعتقد ان الزوج لا يهتم بذلك. وهو اعتقاد خاطئ. فمن الافضل ان تعتني دائماً بشكلها من دون المبالغة في ذلك. ومن المفيد أن تدخل بعض التعديلات التي تعجبه على شعرها مثلاً او عطرها او حتى ملابسها. ومن المهم ايضاً ان تسأله رأيه في هذا السياق. وتعتبر هذه المرونة من ابرز صفات المرأة التي لا تدفع الزوج إلى خيانتها.
تابعوا الوقائع على