"الوقائع " تدحض بيان وافتراءات وزارة الصحة بالصور لواقعة "المغذي المعلق بعامود الكهرباء "

الوقائع  تدحض بيان وافتراءات وزارة الصحة بالصور لواقعة المغذي المعلق بعامود الكهرباء
الوقائع الاخبارية : ردا على ما نشرته الوقائع مصورا تحت عنوان : " بالصور .. مغذي السوائل " معلق لمريض على "عامود كهرباء" في ساحة مستشفى بسمة باربد، وزعت وزارة الصحة بيانا دحضت فيه المادة الصحفية مستندة على معلومات استقتها من مدير المستشفى ، للأسف لم نجد توصيفا لها، ليّن المفردات ، بحيث نعتبرها مغالطات ، او سوء فهم او ما شابه، فاضطررنا لاستخدام الوصف الدقيق للتوضيح ، وهو انه رد انطوى على ( اكاذيب ) جهارا نهارا ، وفي خرق فاضح لابجديات التعامل مع الإعلام والعاملين فيه.

الرد زعم ان ( المريض ) متسول اعتاد الجلوس على كرسي متحرك لاستعطاف المارة، متجاهلا ان المادة الصحفية تتحدث عن مريضة سيدة فاضلة كبيرة بالسن واضطر نجلها الذي ظهر جليا انه يجلس على كرسي عادي ووالدته على كرسي متحرك لاخراجها لساحة المستشفى ليجنبها الاكتظاظ والمخالطة التي يعاني منها طواريء المستشفى، وتعليق حقنة التغذية او العلاج الوريدي بعامود كهرباء.

أننا في الوقائع الاخبارية اذ نستهجن هذا الرد نجد أنفسنا مضطرين لدحض افتراءات ادارة المستشفى بمزيد من الصور للواقعة، داعين وزير الصحة وادارة اعلامه عدم الانجرار وراء معلومات مظللة من ادارات الميدان للتغطية على جوانب القصور الاداري والخدمي في المنشات الصحية ، كما نطالب وزير الإعلام الذي عهدناه اعلاميا قبل ان يكون وزيرا وسفيرا ، ان يتدخل في توجيه العاملين كناطقين اعلاميين في المؤسسات الرسمية وان دورهم ليس فقط تمجيد الشخوص وتجميل قبيح الافعال.

وفيما يلي رد وزارة الصحة ، والصور المعززة للواقعة والناسفة للرد ...

عمان 27/10/2020
تابعة وزارة الصحة ما نشر على احدى المواقع الاخبارية تحت عنوان " بالصور .." مغذي السوائل " معلق لمريض على "عامود كهرباء" في ساحة مستشفى بسمة بإربد، بأن الشخص الموجود في الصورة هو شخص "متسول" يجلس باستمرار خارج مدخل مبنى الاسعاف والطوارئ، ويستجدي عطف المارين بانه مريض وليس مريضا كما ورد في الخبر المنشور على الموقع الناشر للصورة.

واكد مدير مستشفى الاميرة بسمة الدكتور محمد بني ياسين ان الصورة ليست لمريض، مبينا انه يستخدم كرسي متحرك وقد اصطنع تعليق المغذي والبربيش الذي يزيد طوله عن المترين وهذا غير واقعي وغير مقبول لدى ادارة المستشفى.

واشار الدكتور بني ياسين ان هذا يشوه الرسالة التي يقدمها المستشفى للمواطنين، وترفضه جملة وتفصيلا حيث الخدمة بمستواها اللائق، وان ادارة المستشفى تتعامل باستمرار مع تلك الظواهر "كالتسول" بمختلف اشكالها بمخاطبة محافظ اربد ووزارة التنمية الاجتماعية لاتخاذ الاجراءات الرادعة والمضللة بهدف التشويه وجلب الرزق غير المشروع.

وتنوه ادارة مستشفى الاميرة بسمة الى ان الرسالة الاعلامية لابد من متابعتها من مصادرها والتحقق منها ليكون المواطن على دراية كافية فيما يحصل لا باهداف الترويج الاعلامي والسبق الصحفي غير الموضوعي، مضيفا ان القنوات المفتوحة لوسائل الاعلام مرآة للحقيقة بعد اخذ الرد من ادارة المستشفى حتى لا يقع المواطن في الاتهامات غير المبررة ضد مؤسسات القطاع الصحي.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير