107 ملايين خسارة الملكية بالربع الثالث

107 ملايين خسارة الملكية بالربع الثالث
الوقائع الإخبارية: - كشفت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية عن خسارة تقدر بــــ 2ر107 ملايين دينار حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي بنسبة انخفاض بلغت 74 بالمئة في أعداد المسافرين.

وأكدت الشركة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن تراجع الإيرادات وأعداد المسافرين هو نتيجة حتمية لتداعيات فيروس كورونا المستجد السلبية عليها، وما نتج عنها من قرارات تستهدف حماية المجتمع من الناحية الصحية كفرض محددات على السفر في مطار الملكة علياء الدولي لنحو 6 أشهر، ووقف رحلات نقل المسافرين.

وأضاف البيان أن مجلس إدارة الشركة صادق في جلسة له على النتائج المالية المراجعة للشركة لفترة الربع الثالث من العام 2020 وحتى 20 أيلول الماضي.

ونقلت الشركة نحو 665 ألف مسافر مقارنة بحوالي 8ر2 مليون مسافر للفترة ذاتها من العام الماضي، داعية إلى دعمها لمواجهة الأزمة المالية الخانقة غير المسبوقة التي تمر بها، والاستمرار بأداء دورها الاقتصادي والاجتماعي الرئيس كناقل وطني للمملكة.

يذكر أن الشركة تخدم حاليا وجهات محدودة ومقتصرة بسبب عزوف المسافرين عن السفر والقيود الحكومية التي تفرضها الدول على حركة السفر العالمية التي ستؤخر تعافي قطاع الطيران.


تابعوا الوقائع على