جامعة الزرقاء تحتل مراكز متقدمة وفقا لترتيب أفضل التخصصات الجامعية

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :احتلت تخصصات متعددة في جامعة الزرقاء مراكز متقدمة على مستوى الجامعات الأردنية وفقا لترتيب "كيو أس QS" لأفضل الجامعات والتخصصات.

وجاءت غالبية التخصصات، وفقا للتصنيف والترتيب الصادر عن مؤسسة (QS) العالمية المنشور على موقع ( https://www.topuniversities.com)، في مراتب متقدمة متجاوزة العديد من الجامعات الحكومية والخاصة، كتخصصات العلوم التربوية والصحافة والفيزياء والتمريض والهندسة الكهربائية والعلوم المالية والإدارية والفنون والتصميم والحقوق والرياضيات واللغة الانجليزية وآدابها والتحاليل الطبية وغيرها.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جهاد حمدان إن دخول الجامعة وتخصصاتها ضمن التصنيفات العالمية يأتي انطلاقا من رؤيتها وفلسفتها في بناء منظومة تعليمية قائمة على التميز والإبداع وفقا للمعايير والتصنيفات الوطنية والدولية، وخطة استراتيجية ناجحة تنفذها منذ سنوات.

وأوضح أن اهتمام الجامعة بالحصول على الشهادات المحلية والدولية للاعتماد والجودة يأتي انطلاقا من مسؤولية الجامعة للارتقاء بمخرجاتها والوصول الى التنافسية العالمية بما يليق بسمعة الأردن الأكاديمية.

يذكر أن جامعة الزرقاء قد حلت ضمن أفضل الجامعات العربية وفقا لتصنيف كيو أس العالمي للجامعات (QS World University Ranking) للعام 2021، حيث جاءت الجامعة ضمن أفضل 160 جامعة على المستوى العربي، محققة نسب تقييم مرتفعة في معياري نسبة أعضاء الهيئة التدريسية من حملة الدكتوراة، ونسبة الطلبة غير الأردنيين.


تابعوا الوقائع على