وزير التنمية يسجل حظوراً لافتاً بالتجاوب مع شكوى منتفعي المعونة، وإجراءات لإنهائها ستعلن قريبا

وزير التنمية يسجل حظوراً لافتاً بالتجاوب مع شكوى منتفعي المعونة، وإجراءات لإنهائها ستعلن قريبا
الوقائع الاخبارية: سياق العلاقة التشاركية بين الإعلام والمسؤول لتدارك اسباب المشكلات، واجتراح الحلول لها، ايجابية، تستوجب الاشارة، والتثمين طالما ان غاية ومنشد الجميع الخدمة العامة ، وتاديتها بصورة جيدة .

وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح، سجل حضورا لافتا من خلال اهتمامه بقضية صرف مخصصات منتفعي صندوق المعونة الوطنية التي نشرتها " الوقائع الاخبارية " قبل ايام في اربد تحت عنوان " بالفيديو .. كبار السن يفترشون الأرض أمام " بريد اربد " للحصول على راتب المعونة الوطنية " ، فبادر لمعاينة الواقع بزيارة ميدانية لبريد المدينة ، ومراكز اخرى في المحافظة ومحافظات اخرى .

زيارة المفلح كانت لمعاينة الواقع ورسم صورة واقعية عن مشكلة الازدحام واثاره ، امام مكاتب البريد ، استمع فيها للهموم، والمقترحات القابلة للنقاش والتطبيق، بغية الوصول الى الية تسليم للمخصصات تخفف المعاناة ، وتنهي تعبا وجهدا متكررا يعانيه المنتفع شهريا، والذي تشترك في معالجته عدة جهات رسمية.

خطوة معاينة الميدان اتبعها الوزير باللقاءات الرسمية مباشرة مع إدارة شركة البريد الاردني التي تتولى صرف المخصصات، وتمخض الاجتماع عن سلسلة اجراءات ستعلن قريبا، تضمن وصول المعونة للمستحقين بسلاسة، وسهولة ويسر ، منهية معاناة سنوات في هذا الجانب.

الالية التي شرعت الوزارة وبإشراف مباشر من الوزير ستخضع للتجربة ، ضمانا لخلوها من اي اختلالات، مع تحوطها لاشتراطات السلامة وفق مقتضيات الجائحة، وخصوصية المنتفعين، واغلبهم من كبار السن ، او يعانون من امراض وعجز، وطبعا الاسر المعوزة والفقير، وستكون جاهزة للتطبيق في غضون شهرين على ابعد تقدير .

الشكر الموصول للوزير ، وتجاوبه، وتفهمه لما ينشر حتى لو عكس انطباعات قاسية، فالاقرار بالمشكلة، جزء كبير الحل ، الذي تبنى به الاوطان، ويبدو انه ديدن الوزير المفلح ، ومنشده.

 
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير