وزير يحمل درجة الدكتوراة من جامعة بريطانية غير ملم باللغة الانجليزية

وزير يحمل درجة الدكتوراة من جامعة بريطانية غير ملم باللغة الانجليزية
الوقائع الإخبارية: اورد الزميل الصحفي فارس الحباشنة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك " قصة الوزير السابق واجتماعه مع الوفد الاجنبي في مبنى الوزارة وما طرأ من احداث بخصوص المحادثات التي جرت باللغة الانجليزية .

حيث روى الحباشنة القصة قائلا " فاتني التذكير في قصة وزير سابق والوفد ووفد اجنبي واللغة الانجليزية . و عزيزي القاريء اختار كما تشاء عنوانا لما سأسرد . صبيحة ذات يوم ذهبت الى وزارة العمل و صعدت الى مكتب الوزير ، وضمن خطتي اليومية كنت ناوي على لقاءه لسؤاله عن ملفات وقضايا اجتماعية و اقتصادية . وبعد ان دخلت الى مكتب الوزير أبلغتني مديرة مكتبه بان معاليه باجتماع مع وفد اجنبي . فضولي الصحفي دفعني للاستزادة اكثر عن الاجتماع و الوفد و الحضور وتفاصيل اخرى ، وأثناء ذلك تفاجأت بالوزير ينادي عن قرب اتفضل يا فارس احضر الاجتماع . دخلت وجلست على جانب طاولة الاجتماع ، و مباشرة ركبت جهاز الترجمة الفورية لان لغة اللقاء كانت انجليزية . وما اكتشفته عندما سحبت بصري على متابعة الحضور ان معالي الوزير يركب سماعات ترجمة فورية . ولحد علمي ان معاليه خريج جامعة بريطانية و مقدم أطروحة دكتورة في اللغة الانجليزية عن الفقر في الاْردن .


لم اعلق على الملاحظة امام الوفد الأجنبي ، وبعد ايّام التقيت بالوزير وسألته عن السماعات و هل يحتاج الى مترجم ليفهم الانجليزية ، فاجاب بصراحة ودون حرج بانه ليس ملم بالانجليزية ، وقال بصراحة مش كل ما يكتب في سير الوزراء من شهادات و مؤهلات مزبوط مئة بالمئة .


لم اترك الوزير بحاله ، كتب خبرا ونشر في صنارة الدستور عن : الوزير و الوفد الأجنبي و اللغة الانجليزية . و اثار ضجة ومتابعة حثيثة من مكتب رئيس الحكومة اينذاك الدكتور معروف البخيت . و اتصل دولته بي مستفسرًا عن الخبر و أبلغته بالتفصيل الملل عن لقاء الوزير والوفد الأجنبي و سماعات الترجمة ، وضحك دولة ابو سليمان الله يعطيه الصحة و العافية ، وقال لي اتركني على طريقتي اشوف ما هي القصة .


و بحسب ما بلغني لاحقا فان الرئيس البخيت في لقاء وزاري دفع بتقرير باللغة الانجليزية ضمن اختصاص وزارته و طلب منه ان يقدم شرحا سريعا عن محتواه ، فما ان ارتبك الوزير و تلعثم و اعتذر من الرئيس و طلب تأجيل المهمة لأسباب لا يعرف ان سرها مفضوح .

وفِي اول تعديل وزاري خرج الوزير من الحكومة ، ولا اعلم فيما بعد ما هو المآل والمصير . ولكن اكيد يعمل الان مستشار لأكثر من جهة اجنبي وعضو مجلس ادارة في كمان شركة مساهمة عامة مملوكة للضمان الاجتماعي .ولا تنسوا هذا الوزير قد يصبح رئيسا للحكومة في الاردن الجديد !
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير