كيف سيكون الطقس يوم الانتخابات النيابية؟

كيف سيكون الطقس يوم الانتخابات النيابية؟
الوقائع الإخبارية : تفتح مراكز الاقتراع أبوابها، في كافة محافظات المملكة، لاستقبال الناخبين لاختيار أعضاء مجلس النواب التاسع عشر، يوم بعد غد الثلاثاء.

ويحق لأكثر من 4.6 مليون ناخب، منهم 2.2 ذكور و2.4 إناث، المشاركة في الانتخابات، بحسب بيانات الهيئة المستقلة للانتخاب.

وكان وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، أكد في تصريحات سابقة أن ظروف جائحة كورونا "تؤثر لكن لا تمنع من إجراء الإنتخابات بموعدها المحدد، حيث تفتح الصناديق الساعة السابعة صباحا”.

وتجري الانتخابات، وسط أجواء تشهد درجات حرارة أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي درجتين مئويتين، بحسب تنبؤات موقع طقس العرب، الذي توقع هطول زخات محلية من الأمطار، نهار يوم الثلاثاء، في مناطق محدودة من المملكة.

وبحسب النشرة الجوية للموقع، المتخصص بتنبؤات الطقس، يتأثر الأردن برياح خفيفة ومتقلبة، ويكون الطقس بارداً نسبياً و رطباً بوجهٍ عام، ويتوقع تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة.

وحذرت النشرة من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب في مناطق البادية الشرقية وأجزاء من السهول الشرقية، وفق ما ذكره الموقع.

وبخصوص الحالة الجوية لليوم الأحد، فتوقع "طقس العرب” هطول زخات رعدية من الأمطار، مساءا، في مناطق عشوائية من شمال ووسط و شرق المملكة.

وبحسب النشرة الجوية للموقع، يتأثر الأردن اعتبارا من ساعات عصر اليوم تدريجيا، بحالة من عدم الاستقرار الجوي.

إلى ذلك، توقع "طقس العرب”، أن تتكاثر الغيوم تدريجياً مع مرور ساعات النهار، بحيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق عشوائية ومُتفرقة.

وتكون بعض زخات الأمطار غزيرة في بعض الأحياء والنطاقات الجغرافية الضيقة ومُترافقة مع تساقط للبَرَد مما يتسبب بجريان الاودية والشعاب وتشكل السيول المُفاجئة. كما وتُصحب هذه الزخات الرعدية بهبات قوية من الرياح، وفق ما ذكره الموقع.



تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير