الأهلي يتجاوز الأرثوذكسي ويضرب موعداً مع الوحدات في بطولة كأس الأردن لكرة السلة

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :تجاوز الليلة الأهلي منافسه الأرثوذكسي بسهولة 92/59 في اللقاء الذي اقيم في صالة حمزة ضمن الدور الثاني لبطولة كأس الأردن لكرة السلة "كومهو" ليفرض مواجهة مرتقبة مع الوحدات الخميس المقبل الفائز منهما سيضمن التواجد في الدور النهائي للبطولة.

بدوره يلعب الأرثوذكسي الخاسر مع كفريوبا بعد غد الاربعاء يكمل الفائز منهما مشواره في البطولة فيما سيكون الخاسر منهما اول الفرق الموعد للبطولة والتي تقام وفق خروج المغلوب من مرتين، وسبق ان فاز بالدور الأول الجبيهة على كفريوبا 97-69 والأهلي على الجليل 100-76 في الدور الثاني الوحدات على الجبيهة 96-77.

الأهلي / 92

الأرثوذكسي / 59

الربع الأول للقاء بين الفريقين كان خجولاً من الفريقين ولم ينجح اي منهما من احراز اي ثلاثية رغم الكثير من التسديدات وحتى نسبة التسديدات الثنائية كانت منخفضة خاصة من الأرثوذكسي الذي اعتمد على الخماسي (فخري السيوري، اشرف الهندي، أحمد حسونة، هشام الزيتاوي ويوسف العواملة) بالمقابل اظهر الأهلي تفوقه تحت السلتين من خلال عملاقه محمد شاهر وزيد عباس بالاضافة لاختراقات "فريدي" وعلي الزعبي اثر التمريرات المميزة من سام دغلس لتنتهي الفترة الأولى للاهلي 17-6.

وتمكن فريدي من تشدين الفترة الثانية بثلاثية هي الأولى باللقاء ثم توالت من خلاله وعبر عباس بالمقابل نجح محمد العبداللات بتسجيل واحدة كانت الوحيدة للأرثوذكسي خلال الفترة الثانية وبدأ الاستعراض من قبل الأهلي من خلال تغميسات عباس وشاهر بالاضافة لتسجيل والحصول على الرميات الاضافية لنتهي الشوط الأول للاهلي 54-20.

اثارة ثلاثية الزيتاوي حفيظة فريدي الذي بدأ بـ "قصف" سلة الأرثوذكسي من عيار الثلاث نقاط على التوالي وتمكن الأهلي من انهاء الفترة الثالثة بنتيجة أكثر من مضاعفة 80-39، والفترة الأخيرة شهدت مشاركة اللاعبين الشباب بالفريقين بالاضافة للمخضرم ناصر بسام للأرثوذكسي الذي تواجد الى جانبه حنا جحا، طلال بتموني، محمود الهزايمة وشاكر شوبير بالمقابل ضمت تشكيلة الاهلي محمد البدور، رعد برهوش، سيف العلاونة، محمد تكيدك وعبد الرحمن عاشور لينتهي اللقاء لمصلحة الأهلي بفارق 33 نقطة.

وكان نجم الأهلي فادي ابراهيم "فريدي" الأفضل للقاء وهدافاً له بتسجيل 32 نقطة منها 7 ثلاثيات من اصل 9 تصويبات بالاضافة متابعتين واربع تمريرات حاسمة وتصدي دفاعي "بلوك شوت"، واضاف عباس 19 نقطة بالاضافة لتسع متابعات و5 تمريرات حاسمة وقطع كرة وقام بتصديين دفاعيين، وسجل شاهر 13 نقطة بالاضافة لثمان متابعات وتمريرتني حاسمتين وقام بتصديين فيما ليم يسجل دغلس اي نقطة لكنه كان الأفضل بالتمريرات حاسمة من خلال 11 تمريرة وساهم ايضاً بخمس متابعات وقطع كرتين.

بالمقابل كانت العناصر الشابة في الأرثوذكسي حيث كان الهزايكة افضل مسجل بـ 10 نقاط بالاضافة لخمس متابعات رغم مشاركته بنحو 12 دقيقة فقط، وسجل بتموني اربع نقاط و8 متابعات و"بلوك شوت" خلال 6 دقائق فقط، وسجل العواملة 6 نقاط بالاضافة لـ 10 متابعات وتمريرتين حاسمتين.

حبش يلتحق بالوحدات

وصل مساء امس نجم المنتخب الفلسطيني والوافد الجديد لفريق الوحدات تامر حبش للالتحاق بصفوف "الأخضر" ومشاركته فيما تبقى من مباريات بطولة كأس الاردن والدوري الممتاز "كومهو".

وكان في استقبال حبش مدير نشاط اللعبة المهندس حاتم ابو معيلش وعضو اللجنة الفنية حسين التعمري.

تابعوا الوقائع على