مفتي الأردن: رفعنا معنوية المواطنين خلال الأزمة

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: أكد سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد الكريم الخصاونة الدور الهام لدائرة الإفتاء خلال أزمة كورونا، عبر فتاواها ورسائلها إلى المواطنين بضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية والتقيد بالتوجيهات الوقائية الصادرة عن الجهات الرسمية من ارتداء الكمامة، وعدم الاختلاط والمصافحة للحدّ من انتشار الوباء.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس مجلس امناء جامعة الشرق الاوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين ورئيس الجامعة الدكتور علاء الدين حلحولي في مبنى الجامعة مساء أمس الأحد.

وقال سماحته إن الدائرة حرصت على رفع الروح المعنوية للناس، وحثهم على كثرة الذكر والدعاء، وركزت على اللحمة الوطنية والتعاون والتكافل بين الناس من خلال فتوى تعجيل الزكاة، ومواساة الفقراء والمحتاجين، وكل من تعطل عن عمله أو تأثر جراء هذا الوباء.

وشدد خلال اللقاء على التعاون والتكاتف بين الجامعات والمؤسسات العامة والخاصة، والقيام بمسؤولياتها الدينية والوطنية والإنسانية لمحاربة هذا الوباء وخدمة المجتمع الأردني.

ودعا سماحته الجامعات إلى عقد الندوات العلمية، وإجراء الحوارات الثقافية؛ لبيان أضرار هذا الوباء وأثره على أرواح الناس، وأهمية الالتزام بالتوجيهات والإجراءات الوقائية الصادرة عن الجهات المعنية.


 
تابعوا الوقائع على