الخصاونة: إعادة العمل بالعلاوات وحزمة حماية جديدة وسنجتاز الازمة

الخصاونة: إعادة العمل بالعلاوات وحزمة حماية جديدة وسنجتاز الازمة
الوقائع الإخبارية: قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، إنه سيتم الإعلان عن حزمة خلال الأسبوع القادم تهدف إلى توسيع الحماية الاجتماعية للمتضررين من جائحة كورونا.

وأوضح الخصاونة في إيجاز صحفي عقد بدار رئاسة الوزراء، مساء الثلاثاء، أنها تأتي إطار في مساعي الحكومة للتخفيف من أثر جائحة كورونا والتحديات الاجتماعية والاقتصادية التي انتجتها.

وبين أن الحكومة ستعمل على تحفيز الاستثمار وانتاج المزيد من فرص العمل والمحافظة على فرص العمل القائمة، وستسعى لتعظيم المشاريع الاستراتيجية المفضية للتغلب على مشكلتي الفقر والبطالة.

وأشار إلى أنه قام بالتوقيع على بلاغ لإعداد مشروع قانون الموازنة للسنة المالية 2021، حيث سيصار إلى إعادة العمل بالزيادة المقررة لموظفي الجهاز الحكومي على نسبة العلاوة الإضافية المعتمدة، والزيادة المقررة على رواتب ضباط وأفراد القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية، والزيادة المقررة بموجب أحكام نظام الخدمة المدنية والنظام المعدل لنظام رتب المعلمين.

** القدرة الاستيعابية للمستشفيات

أكد الخصاونة أن الحكومة قامت بالكثير من الخطوات لتعزيز قدرات القطاع الصحي، لافتا إلى أنه قام بافتتاح مبنى في مستشفى البشير ضم 70 سريرا للعناية الحثيثة وهي مجهزة لاستقبال مرضى كورونا، وستساعد للمرور الآمن لتحدي وباء كورونا.

وأشار إلى أن جلالة الملك افتتح اليوم مستشفى ميداني عسكري في مدينة الزرقاء، مضيفا أن هناك 5 أو 6 مستشفيات ميدانية عسكرية أخرى ستدخل تباعا إلى حيز الخدمة، ونأمل أن تكون جاهزة منتصف الشهر القادم، والتي من شأنها سترفع القدرة الاستيعابية بسعة 1500 سرير.

ولفت إلى أن الكمامة هي العقار الوحيد والفعال لوباء كورونا، داعيا لاستمرار الالتزام بإجراءات السلامة العامة والتباعد الجسدي وارتداء الكمامة.

وقال "هناك تزايد بارتداء الكمامة وهي تحدث فرقا وأناشد المواطنين بالالتزام بقواعد السلامة العامة"، مؤكدا أن للكمامة أثر كبير سيفضي إلى تخفيف حدة إصابات كورونا.
تابعوا الوقائع على