أردنية ضمن أفضل 100 معلم في العالم: المعلم غير المواكب للتكنولوجيا سينقرض

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: أكدت المعلمة الأردنية عبير شاهين التي تعد ضمن أفضل 100 معلمة في العالم، وفق جوائز عالمية حصلت عليها العام الحالي في مجالات التعليم والمشاريع التعليمية والمبادرات التعليمية داخل وخارج المدرسة، أهمية أدوات التفكير المنطقي والبرمجة للطلبة.

وقالت معلمة اللغة الانجليزية في مدرسة اليرموك الأساسية لـ عمون، إن المرحلة الأخيرة من الجائزة كانت حول التعليم عن بعد وقد استكملت مشاريع مع الطلبة عن بعد.

وأضافت أن التعليم عن بعد كان صعبا في البداية ولكن المعلم الذي استطاع استغلاله بشكل صحيح استطاع الخروج من الصعوبات والتحول لمعلم رقمي والتوجه نحو محو الأمية الرقمية، فمن الصعوبة العودة للوضع القديم الذي اعتدنا عليه.

وتابعت "المعلم الذي لا يستطيع مواكبة التكنولوجيا سينقرض، وخاصة بعد جائحة كورونا".

وبينت المعلمة التي لديها مبادرات متعددة في تعليم الطلبة من جهات عالمية كمايكروسوفت والتي لديها مرتبة معلم مبدع من الشركة، أنها حصلت على استفادة كبيرة من دورات وورش عمل أكاديمية الملكة رانيا العبدالله.

ولفتت إلى أن لها مبادرات في تعليم البرمجة للأطفال، وليست كبرمجة معروفة بل ميزات التفكير والحساب المنطقي، ما يساعد على زيادة عقلية الطفل على التفكير.

وحصلت شاهين على جوائز عن مبادرات بيئية كما حصلت على اعتماد من المنظمة العربية للتعليم والثقافة لتكون سفيرة بعض المبادرات الخاصة لها في الأردن.

تابعوا الوقائع على