العسعس: أزماتنا جعلتنا الأكثر تأثرا بكورونا اقتصاديا

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: قال وزير المالية، محمد العسعس، إن المنطقة العربية كانت وما زالت تعاني من اضطرابات وأزمات جعلت اقتصاداتها اكثر تأثرا بجائحة كورونا، وان من اهم التحديات التي تنتج عن هذه الجائحة هي ارتفاع معدلات البطالة، خاصة بين الشباب والنساء.

وأضاف العسعس، خلال مداخلة له في المؤتمر الخامس للمالية العامة في الدول العربية، أن المنطقة العربية لها دور مهم في العالم وبالتالي فإن اقتصادها يتأثر ب ويؤثر على الاقتصاد العالمي ككل.

وفي ظل ضيق الحيز المالي وارتفاع الديون الذي تعاني منه أغلب الاقتصادات العربية، دعا الوزير إلى أهمية إيجاد حلول تساعد على تعزيز برامج الحماية الاجتماعية، كونها أحد أهم العوامل في تعزيز الاستقرار والمنعة الاقتصادية.

وأشاد الوزير بالجهود التي يبذلها الصندوقين في تقديم برامج التمويل والمشاركة في حوار فعال مع الدول المشاركة مما يمكنها من الاستفادة من خبرات الدول الاخرى في الاستجابة الصحية والاقتصادية للجائحة، والتفكير باجراءات تساعدها على تخطي الازمة.

يذكر ان المؤتمر كان بمشاركة وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية من الدول العربية الشقيقة، وحضور من صندوق الدولي ممثلا بمديرة الصندوق السيدة كريستالينا جورجيفا وخبراء رفيعو المستوى من الصندوق ومؤسسات دولية أخرى.


 
تابعوا الوقائع على