عبيدات: معركتنا مع كورونا مستمرة والمواطن بطلها

عبيدات: معركتنا مع كورونا مستمرة والمواطن بطلها
الوقائع الاخبارية :قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إنه وللمرة الأولى سجل عدد الحالات التراكمي هذا الأسبوع أقل من عدد التراكمي مقارنة بالأسبوعين اللذين سبقاه.

وأضح في مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء الثلاثاء، أن الأعداد لا زالت كبيرة ما يتطلب الالتزام والابتعاد عن الاجتماعات والتجمعات بشكل عام.

وأضاف أن التحسن في الوضع الوبائي "يعطينا الأمل في الوصول إلى نتائج إيجابية في التصدي للوباء"، مشددا على أن تناقص أعداد الإصابات لا يعني نهاية الوباء.

وقال "لا يوجد شيء أكيد بأن المنحنى سيسلك طريقا معينا بل يعتمد على الإجراءات ونسب الالتزام بوسائل الوقاية".

وأشار إلى العمل "بشكل جيد" على المستشفيات الميدانية، لافتا إلى أنها ستكون جاهزة لإدخال المرضى إليها بعد منتصف شهر كانون الأول الحالي، بعد تزويدها بالأجهزة اللازمة للعناية المركزة.

وقال عبيدات إن المستشفيات الميدانية ستكون رافدا مهما لمستشفيات وزارة الصحة عندما ينتهي الوباء، مضيفا أنه "إذا شهدنا انخفاضا في حالات الإصابة ستكون أولوية علاج مرضى كورونا في المستشفيات الميدانية مع إتاحة المستشفيات الحكومية لعلاج المرضى العاديين".
ونوه بإجراء وزارة الصحة لبرامج تدريبية عن بعد من قبل خبراء للكوادر حول كيفية التعامل مع كورونا.

أكد عبيدات سعي الوزارة لتوفير لقاح كورونا وإيصاله إلى المملكة من مصادر مختلفة، لافتا إلى إعلان الوزارة "قريبا" عن بعض الاتفاقيات مع شركات لتأمين أكبر نسبة من المطاعيم لإعطائها للمواطنين.

وبين أن الوزارة اتفقت اليوم مبدئيا اليوم على شراء كميات من مطعوم أكسفورد مستقبلا وهو لا يحتاج لبرادات بدرجة حرارة منخفضة جدا.

وأكد عبيدات أن تحديد كلف وتسعيرة علاج مرضى كورونا في المستشفيات الخاصة ستصدر عبر تعليمات تنشر يوم غد الأربعاء بما يكفل تسعيرة عادلة للمستشفى والمريض.
تابعوا الوقائع على