الأمانة: لا وظائف جديدة على موازنة 2021

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: قالت أمانة عمان الكبرى إن موازنتها للعام المقبل "لا تشتمل على مخصصات لوظائف جديدة، وذلك جراء الضغوط التي خلفتها أزمة جائحة كورونا على الموازنة والتي رفعت العجز المالي الى أكثر من 80 مليون دينار في ظل موازنة مقرة بنحو 526 مليون دينار”.

وقالت مصادر مطلعة في الأمانة إن موازنة العام الحالي عانت من صعوبات في الإيرادات رغم الجهود المبذولة لرفع التحصيلات من خلال القرارات الحكومية التشجيعية، لافتة الى أن "خلو موازنة 2021 من الوظائف يأتي في سياق التقشف وترشيد النفقات لكن دون المس الخدمات المقدمة للمواطنين”، كما أكد أمين عمان يوسف الشواربة.

وبلغت النفقات الجارية للأمانة للعام المقبل 222 مليون دينار و439 ألف دينار، منها أكثر من 160 مليون دينار رواتب وتبعاتها؛ أي ما يعادل نحو 30 % من موازنتها.

وعانت "الأمانة” من صعوبات مع بداية "كوورنا” في تأمين الرواتب، ما استدعى الحصول على قرض مالي في أيار (مايو) بقيمة عشرة ملايين، عدا عن هيكلة قرض آخر بقيمة 76 مليون دينار في أيلول (سبتمبر) الماضي.

ويبلغ عدد موظفي "الأمانة” نحو 24 ألف موظف وموظفة. إلى ذلك، تعتزم "الأمانة” وضع تعليمات جديدة ستصدر قريبا لما يعرف بترخيص "المهن في السكن” ويشمل السوبرماركت والبقالة والملحمة والمطعم الشعبي والدراي كلين والمكتبة وبيع المياه بالقوارير وبيع المنظفات والورق الصحي وغيرها.

تابعوا الوقائع على