فوز الاهلي والوحدات على الجليل الأرثوذكسي في دوري السلة

فوز الاهلي والوحدات على الجليل الأرثوذكسي في دوري السلة
الوقائع الاخبارية :لحق الأهلي بصدارة الجبيهة بتحقيقه الفوز على الجليل 97-80 في اللقاء الذي اقيم بينهما في قاعة الحسن ضمن الجولة الرابعة من دوري كومهو الممتاز لكرة السلة.

ليرفع الأهلي رصيده الى 8 نقاط من اربع انتصارات متساوياً مع الجبيهة الذي بدوره حقق الفوز على حساب كفريوبا 86-70 في قاعة حمزة بمدينة الحسين للشباب، فيما تلقى الجليل خسارته الرابعة على التوالي ليصبح في حوزته اربع نقاط، فيما يملك جاره في الشمال كفريوبا 5 نقاط.

وتقدم الوحدات للمركز الثالث بتفوقه على الأرثوذكسي 76-72 حيث اصبح في حوزة الفائز 6 نقاط والخاسر 5 نقاط.

ويقام الدور الأول للبطولة وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين حيث تختتم مرحلة الذهاب الاربعاء المقبل وتنطلق مرحلة الإياب 20 كانون الأول وتختتم 30 منه، ويتأهل للدور الثاني الفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى، حيث يلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث حيث يتأهل الى النهائي من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات من اصل 5 مباريات مقررة خلال الفترة من 2 كانون الثاني وحتى 13 منه اذا اقيمت جميع المباريات ولم يحسم التأهل قبل ذلك

أما المرحلة الثالثة والنهائية تنطلق في 15 كانون الثاني وتستمر حتى 28 منه حيث يتنافس

الفائزان من المرحلة الثانية على اللقب ويناله من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات من

أصل 5 مواجهات مقررة، فيما يتسابق الخاسران في المرحلة الثانية للحصول على الميدالية

البرونزية من ثلاث مواجهات ومن يحقق انتصارين ينالها.

الاهلي/97

الجليل/83

مارس خماسي الاهلي فريدي ابراهيم، هاني الفرج، محمدشاهر، زيد عباس وعلي الزعبي دفاعاً ضاغطا منذ البداية اربك لاعبي الجليل وافقدهم القدرة على التركيز وبناء سواتر دفاعية تحت السلة.

وازاء ذلك وجد فريدي وعباس والفرج والزعبي جميع الطرق سالكة للاختراق من العمق والاطراف وامطار سلة منافسهم بعديد الكرات السهلة والى جانب ذلك برز خيار التصويب الثلاثي من خارج القوس والذي تميز به الفرج وفريدي وعباس في حين تكفل العملاق شاهر في اللم والتصويب من تحت السلة وتم اشراك هاشم عباس بديلا لشاهر ومحمد دكيدك بديلا للفرج لكن ذلك لم يؤثر على فعالية الفريق الهجومية فكان من الطبيعي ان ينهي الشوط الاول متقدما بفارق 33 نقطة 67/27.

من جانبه وجد الجليل الذي اعتمد على خماسي مكون من نضال الشريف،موسى مطلق، ابراهيم حماتي،محمد باكير وعلي زيادنة صعوبة في التعامل مع المعطيات الهجومية التي فرضها عليه منافسه الامر الذي انعكس على الفعالية الدفاعية والهجومية للفريق فجاءت معظم محاولاته مكشوفه وغير مؤثرة وان نجح مطلق في التصويب الثلاثي في مناسبتين الى جانب مهمته تحت السلة في حين برز احيانا زيادنة وباكير وحماتي والبديلين ليث شتات و منير دعيس بالتصويب من مسافات متوسطة.

شهدت بداية الشوط الثاني

تحسنا ملموسا على اداء الجليل الذي استغل تراجع اداء منافسه وحيوية لاعبيه في سرعة التحول من الدفاع الى الهجوم والاختراق من كافة المحاور الى جانب دقة التصويب حيث واصل المتألق مطلق تصويباته الناجحة من خارج القوس ومن تحت السلة كما برز حماتي بادزاره الدفاعية وسرعة توغلاته الى جانب زيادنة والشريف ودعيس ما مكنه من تقليص الفارق الى 12 نقطة 60/72

من جانبه عانى الاهلي من تعدد اخطاء لاعبيه الذين عابهم التسرع وعدم الجدية وتعدد الهفوات الدفاعية ولولا براعة فريدي في التصويب الثلاثي لتقلص الى اكثر من ذلك حيث وصل في النهاية الى 14 نقطة.

الوحدات / 76

الأرثوذكسي / 72

ضرب الأرثوذكسي بقوة في الفترة الاولى وابتعد مبكراً في النتيجة 15-4 عبر ثلاثيات الزيتاوي والهندي واختراقات السيوري ورغم حصول أبو وزنة، أبو حواس وعابدين على الرميات الحرة الا ان الأرثوذكسي انهى الفترة الأولى لمصلحته 17-10.

وبدأ الأرثوذكسي بتشكيلة ضمت "فخري السيوري، اشرف الهندي، أحمد حسونة، هشام الزيتاوي ويوسف العواملة" فيما كانت تشكيلة الوحجات تضم "محمود عابدين، تامر حبش، أمين ابو حواس، موسى بشير ويوسف أبو وزنة".

الفترة الثانية شهدت توهان للأرثوذكسي الذي لم يسجل طولها سوى نقطتين جاءتا عبر العواملة في دقيقتها السابعة فيما كان عابدين يصيب سلتهم من عيار النقاط الثلاث ثلاث مرات فيما تناوب ابو حواس وأبو وزنة على التسجيل لينتهي الشوط الاول لمصلحة الوحدات 29-19.

بدابة الفترة الثالثة لم تختلف عن سابقتها واصبحت النتيجة مضاعفة 42-21 قبل ان يتحرر السيوري والهندي ويصوبا من خارج القوس لكن رد الوحدات عليه بذات الطريقة عبر عابدين وأبو حواس وسجل الهندي من خارج القوس مرتين فيما اخترق السيوري وسجل لتنتهي الفترة الثالثة 54-44 للوحدات.

وسع الوحدات الفارق وسجل حبش ثلاثيتين متتاليتين وحافظ على فارق الـ 10 نقاط قبل النهاية بـ 30 ثانية ولم تشفع ثلاثيتي الهندي واسحاق مرقة المتاخرتين لينتهي اللقاء لمصلحة الوحدات بفارق اربع نقاط.

وكان أبو وزنة الأفضل باللقاء بتسجيله 13 نقطة و14 متابعة ليحقق "الدبل دبل" بالاضافة لقطعه كرة وقام بتصديين دفاعيين، وساهم ابو حواس بـ 22 نقطة منها ثلاثيتين بالاضافة لتسع متابعات وقطع اربع كرات وكان عابدين هداف اللقاء بتسجيله 29 نقطة منها 5 ثلاثيات لكن من 14 تصويبة بالاضافة لثلاث متابعات وثلاث تمريرات حاسمة.

فيما كان الهندي الافضل في صفوف الأرثوذكسي بتسجيله 24 نقطة منها 6 ثلاثيات بنسبة نجاح 50% بالضافة لست متابعات و4 تمريرات حاسمة وقطع كرتين، وساهم العواملة بـ 13 نقطة و11 متابعة ليحقق "الدبل دبل" بالاضافة لست تمريرات حاسمة وتصديين دفاعيين، وسجل 23 نقطة منها ثلاثية بالاضافة لمتابعة واربع تمريرات حاسمة.


تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير