الهناندة: إطلاق 13 خدمة إلكترونية قبل نهاية العام

الهناندة: إطلاق 13 خدمة إلكترونية قبل نهاية العام
الوقائع الإخبارية: كشف وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة عن سعي الحكومة لإطلاق 13 خدمة إلكترونية حكومية قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف الهناندة في تصريح له أن إجمالي عدد الخدمات الحكومية الإلكترونية وصل إلى 379 خدمة، فيما تعمل الحكومة من منطلق حرصها على تسهيل تقديم خدماتها للمواطنين على زيادة عدد خدماتها الإلكترونية بالسعي لإطلاق 13 خدمة جديدة قبل نهاية هذا العام.

ولفت إلى أن الخدمات الحكومية التي تمت أتمتتها متعلقة بخدمات تقدمها العديد من الجهات الحكومية، وتأتي ضمن سياق العمل الحكومي على تنفيذ برنامج الحكومة الإلكترونية.

وفي جانب متصل، فإن وزارة «الاقتصاد الرقمي» أعلنت أن برنامج الحكومة الإلكترونية يجسد اهتمام الأردن بتطبيق مفهوم التعاملات الإلكترونية الحكومية والتحول الرقمي، فيما يأتي البرنامج ضمن المبادرات والمشاريع التنموية التي يتبناها الأردن لتحقيق التنمية المستدامة والتطوير في جميع جوانب الحياة.

ونوهت الوزارة إلى أن مبادرة الاستراتيجية الوطنية للحكومة الالكترونية أطلقت في العام 2001، مضيفة أن الاستراتيجية حملت أهدافا وتوجهات متعلقة بالتحول نحو مجتمع المعرفة المتوفر لديه ظروف اقتصادية ديناميكية تشجع على التنافسية.

وأوضحت الوزارة أن برنامج الحكومة الإلكترونية يسعى إلى تدعيم ونشر استخدام الخدمات الحكومية الإلكترونية، من خلال تحسين جودة الخدمات ودقتها وتقليل الوقت اللازم لإيصالها إلى المستفيدين.


تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير