كومان: هذا هو برشلونة الذي أود رؤيته

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: أعرب الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، عن سعادته بالفوز بنتيجة (2-1) على ريال سوسيداد خلال مواجهة الفريقين، في إطار منافسات الجولة الـ19 من الليجا.

وقال كومان، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لقد حققنا انتصارا مهما للغاية ونستحقه، والشوط الثاني كان أكثر صعوبة لأنهم خلقوا المزيد من الفرص، ولعبنا ضد فريق كبير".

وأضاف: "الشوط الأول كان رائعًا وكان ينبغي أن نسجل المزيد، وضغطنا وعانينا ولعبنا بشكل جيد، وكانت مباراة مفتوحة لأن الخصم يعرف كيف يلعب بشكل جيد".

وتابع كومان: "اعتقد أن مدرب سوسيداد يقول بأننا عدوانين على سبيل المجاملة، لكنها المباراة التي كنا نريدها، ولا يمكننا دائمًا اللعب هكذا".

وأردف: "كان من المهم للغاية العودة، لأننا لم نستحق أن نتأخر في النتيجة، ومن الصعب قبول الهزائم، ورد فعل الفريق كان جيدًا، وأعتقد أننا اليوم لعبنا كرة قدم جيدة".

وعن طريقة اللعب، علق: "الأمر يعتمد على الخصم، فأنت في بعض الأحيان تحتاج على محور ارتكاز وبجانبه ثنائي مثل بيدري وفرينكي دي يونج، وكرة القدم اليوم ليست بنظام ثابت".

وحول ثنائية أراوخو ومينجويزا في قلب الدفاع، كشف: "هما لاعبان في برشلونة، ويعرفان كيف يلعبان تحت الضغط، ولا يوجد جمهور، وأظهرا كفاءة ولدي ثقة كاملة في الشباب حيث لعبوا مباراة رائعة وهناك منافسة، وسعيد بأدائهم اليوم".

وأشار كومان إلى أن جريزمان عانى من سوء حظ، لأن تسديدته ارتطمت بالعارضة، وأشاد بالحارس تير شتيجن مؤكدًا: "لدينا حارس مرمى عظيم، قام بحماية مرماه حتى النهاية".

وواصل: "الصراع على الليجا؟ لازال هناك العديد من المباريات، ويمكن أن تحدث أشياء كثيرة، والعديد منها يعتمد علينا".

وأتم كومان: "ميسي؟ يجب أن نتحدث بشكل عام، هذا هو الفريق الذي أود رؤيته، حيث بذل كل لاعب ما لديه، والاختلاف كان في اللعب بدون كرة، حيث ضغط ميسي والجميع حين لم تكن معنا الكرة وهذا هو الموقف الذي يجب نستمر عليه".


تابعوا الوقائع على