صفات الرجل المعقد...هل يملكها زوجك؟

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: من الخطأ أن تغض المرأة الطرف عن صفات الرجل المعقد قبل الارتباط. ويجب أن تحرص الزوجة أو الشريكة على الاطلاع على أبرز صفات الرجل المعقد. وأكثرها وضوحاً وتأثيراً في العلاقة. إليك صفات الرجل المعقد.

تتنوع صفات الرجل المعقد وتختلف باختلاف حالته وبيئته وشخصيته. الا ان معظم الرجال والازواج الذين يمكن ان تطلق عليهم صفة معقد يتشاركون هذه الطبائع الـ7.

1- لا يشعر هذا الرجل بالرضى تجاه كل ما يتعلق بحياته، سواء بشكله او شخصيته أو واقعه الاجتماعي أو المهني او غير ذلك. ولهذا فإنه يحس الغبن والظلم وقد يسعى بسبب هذا إلى الانتقام من خلال إظهار غضبه من أشخاص آخرين يتمتعون بنظره بصفات مميزة لا يمتلكها بدوره. وهو لا يشعر غالباً بأنه ارتكب خطأ ما ولا يقدم بالتالي على الاعتذار. كما انه شديد الانفعال ويحاول تغطية شعوره بالنقص عن طريق الغضب والصراخ.

2 – يتسم هذا الرجل أيضاً بالانانية. فهو يسعى دائماً إلى تحقيق كل ما يشعره بالرضى من دون مراعاة حاجات الآخرين ورغباتهم. كما أنه لا يتردد في اختراق الكثير من القواعد في حال كان هذا يصب في مصلحته الخاصة ويخدمها. ولا يكف في هذا السياق عن معارضة كل ما يقوله او يفعله الآخرون ولهذا يشعر هؤلاء بالانزعاج بسببه.

3 – لا يخطط هذا الرجل ولا يفكر في ما يتعين عليه فعله في المستقبل. فهو يكتفي غالباً بالانجازات البسيطة والارباح القليلة. كما انه قد يقوم ببعض الخطوات التي يعتقد أنها تخدم مصالحه من دون حساب العواقب والنتائج.

4- لا يمكن أن يظهر عواطفه ولا يحاول فعل هذا وإن كان الآخرون يحتاجون إلى الدعم والتشجيع والاحتضان. فهو يرى انه محور العالم.

5- يتسم الرجل المعقد في بعض الأحيان بالغرور. فهو يرى أن على الآخرين خدمة مصالحه وتحقيق امنياته من دون أن يفكر في مبادلتهم بالمثل. كما انه يحرص دائماً على إصدار الأوامر وعلى السعي إلى تحقيق أهدافه الكبرى والصغرى من خلال الآخرين.

6- يمكن أن تتحول حياته الزوجية إلى حلبة للصراع.

7- يمكن هذا الرجل أن يقوم في بعض الأحيان بنشاطات ومغامرات غير محسوبة قد تعرض مستقبل ومصير اسرته للخطر.

فهو لا يأبه بالخسارة التي يمكن ان يسببها. كما انه لا يهتم بما يمكن أن يشعر أفراد هذه الأسرة بالفرح أو الحزن.

ولهذا من الضروري ان تتنبه المرأة الى هذه الصفات قبل الإقدام على الزواج لأنها تؤثر بشكل سلبي على مسار حياتها الزوجية وعلى وجودها.


تابعوا الوقائع على