الجزيرة يجتاز معان في دوري المحترفين

الجزيرة يجتاز معان في دوري المحترفين
الوقائع الاخبارية :تخطى الجزيرة معان 2-1بمواجهة جرت أحداثها على ستاد عمان في ختام الأسبوع التاسع عشر من دوري المحترفين لكرة القدم معززا تواجده بالمركز الثاني.

وحسم الفائز اللقاء بثنائية مبكرة قبل زيارة من معان ولم تتغير النتيجة التي رفعت رصيد الجزيرة للنقطة 38 والخاسر مشاركا الصريح الثامن 20.

وفي المجريات اعتمد الجزيرة على تحركات نور الروابدة وعبدالله العطار وحمزة الصيفي وإبراهيم سعادة وأحمد عبد الحليم وعلي علوان، فكانت البداية السعيدة له عندما استغل العطار هفوة دفاعية ووضع الكرة بثقة في الشباك تحديدا عند الدقيقة الثانية.

حاول معان امتصاص الصدمة ومنح الحرية لاوراقه فارس غطاشة وسعد الروسان وخلدون الخوالدة وياسر الرواشدة وأحمد ياسر ويزن عبد العال للتوغلات على مشارف جبر خطاب ومرمى نور بني عطية.

اللافت للنظر أن معان لم يأخذ الأمور على محمل الجد، لا بل ظهرت الأخطاء أمام منطقته وتعددت الركنيات عليه، وضغط الجزيرة للتعزيز مستغلا حالة منافسه، وهو ما تحقق عندما سدد عبد الحليم كرة قوية عادت من الجدار الدفاعي ليتابعها الصيفي ثاني الأهداف (19).

تحسن معان في الجانب الهجومي، وأرسل إيهاب الخوالدة عرضية مميزة طار خلفها غطاشة ببراعة ليضعها رأسية متقنة على يمين بني عطية مقلصا الحوار ومفتتحا التسجيل لفريقه (39).

ومر اللحظات المتبقية من الحصة الأولى على ذات النهج الرقمي قبل الذهاب إلى الاستراحة.

تعددت الفرص في الشوط الثاني ومرت كرة معتصم الجعبري بجوار حارس مرمى معان محمد شطناوي،

حاول معان المباغتة وتحقيق الكثافة الأمامية بحضور سعيد مرجان ومحمود موافي وامدادات الروسان واجتهادات البارع غطاشة، وتلك الأمور رد عليها الروابدة والعطار بسرعة تمريرات ونقل كرات خطيرة ابعدها الرواشدة.

استخدام سلاح التبديلات الشعار الذي تم رفعه للتنشيطات، واحداث الفوارق بحثا عن النهايات رغم غياب الترجمة والاهدارات، وبرز الروابدة في التسديدات.

اشرك الجهاز الفني لمعان أحمد ابو كبير وخالد الصياحين لإيجاد الثغرات، ولكن جاءت صافرة النهاية قبل الأمنيات.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير