النواب يحيل مشاريع قوانين إلى لجانه المختصة

{clean_title}
الوقائع الاخبارية : قرر مجلس النواب، اليوم الأحد، إحالة 9 مشاريع قوانين واردة إلى مجلس النواب من الحكومة، إلى اللجنة القانونية.والمشاريع التي أحيلت إلى اللجنة القانونية هي:

مشروع قانون التصديق على معاهدة نقل الأشخاص المحكوم عليهم بين المملكة الاردنية الهاشمية وأوكرانيا لسنة 2020.

مشروع قانون التصديق على معاهدة تسليم المجرمين بين المملكة الأردنية الهاشمية وأوكرانيا لسنة 2020.

قانون التصديق على معاهدة المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل المدنية بين المملكة الاردنية الهاشمية وأوكرانيا لسنة 2020

مشروع قانون التصديق على معاهدة المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية بين المملكة الاردنية الهاشمية وأوكرانيا لسنة 2020.

مشروع قانون معدل لقانون نقابة اطباء الاسنان لسنة 2020.

مشروع قانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب لسنة 2020.

مشروع قانون المحافظة على أملاك الدولة لسنة 2020.

مشروع قانون معدل لقانون النزاهة ومكافحة الفساد لسنة 2020.

مشروع قانون معدل لقانون الكسب غير المشروع لسنة 2020.

فيما قرر المجلس إحالة مشروع قانون التصديق على اتفاقية تأسيس الشراكة بين حكومة المملكة الاردنية الهاشمية وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية لسنة 2020، إلى لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، مع إعطائه صفة الاستعجال.

كما قرر المجلس إحالة مشروع قانون معدل لقانون بنك تنمية المدن والقرى لسنة 2020، ومشروع قانون تبادل المعلومات والإفصاح في التقارير المتبادلة تنفيذاً للاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها المملكة وأحكامها وشروطها وإجراءاتها لسنة 2020، إلى لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية.

وقرر المجلس إحالة مشروع قانون معدل لقانون الاستثمار لسنة 2020، إلى لجنة لاقتصاد والاستثمار النيابية، ويرجئ مناقشته لما بعد إقرار مشروع قانون الموازنة العامة.

وقرر مجلس النواب إحالة مشروع قانون تنظيم أعمال التأمين لسنة 2019 -المعاد من مجلس الأعيان-، إلى لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية والتي كان قد أحيل إليها في المجلس النيابي السابق.

وقرر المجلس إحالة مشروع قانون أمانة عمان لسنة 2020، إلى لجنة مشتركة مكونة من اللجنة القانونية والإدارية النيابيتين.

وقرر المجلس إحالة مشروع قانون معدل لقانون اعادة هيكلة مؤسسات ودوائر حكومية لسنة 2020، إلى اللجنة الإدارية النيابية.

وقرر المجلس إحالة مشروع قانون معدل لقانون تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية لسنة 2020، إلى لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية.

وصوت المجلس على أن تتم إحالة مشروع قانون معدل لقانون الطيران المدني لسنة 2020، إلى اللجنة السياحة وآلاثار والخدمات العامة، كما تمت إحالة مشروع قانون معدل لقانون هيئة تنظيم النقل البري لسنة 2020، إلى للجنة السياحة وآلاثار والخدمات العامة النيابية.

وقرر المجلس إحالة مشروع قانون معدل لقانون صندوق إدارة المخاطر الزراعية لسنة 2020، إلى لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية، كما صوت المجلس على إعطائه صفة الاستعجال.

وقرر المجلس إحالة مشروع قانون معدل لقانون ديوان المحاسبة لسنة 2020، إلى لجنة مشتركة مكونة من اللجنة المالية والقانونية النيابيتين.

وقرر المجلس إرجاء عرض التقرير السنوي الثامن والستون لديوان المحاسبة لعام 2019، إلى جلسة خاصة، بعد أن اعترض عدد من النواب على إحالته إلى لجنة مختصة قبل عرضه على أعضاء المجلس كقراءة أولية.

رئيس مجلس النواب المحامي عبدالمنعم العودات، يدعو المجلس لانعقاد في جلسة صباحية يوم الأربعاء المقبل.
تابعوا الوقائع على