المرأة النيابية تطالب بتعديل النظام الداخلي لمجلس النواب

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: بحثت لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية، خلال اجتماع عقد الثلاثاء، برئاسة النائب عبير الجبور، آلية عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة.

وقالت الجبور، إنه جرى خلال الاجتماع بحث دراسة الأمور والاقتراحات التي تتعلق بالمرأة وشؤون الأسرة، ومتابعة السياسات والخطط والبرامج اللازمة لتمكين المرأة اجتماعيًا وثقافيًا واقتصاديًا وسياسيًا، وموضوع امتيازات أبناء الأردنيات، مثل الإعفاءات الطبية.

وأشارت الجبور إلى أن اللجنة ستنظم زيارات ميدانية لمراكز حماية الأسرة، في مختلف محافظات المملكة، للاطلاع على التحديات والمعيقات التي تواجه عمل هذه المراكز.

وأكد أعضاء اللجنة ضرورة التشبيك مع الجهات الداعمة والمانحة لتمويل برامج من شأنها تمكين المرأة، في مختلف محافظات المملكة.

وقالوا إنه سيتم مخاطبة رئاسة مجلس النواب، لإجراء تعديل على النظام الداخلي بشأن المناداة على أسماء السيدات النواب، عند التصويت على قضية ما، بحيث لا تكون في نهاية أسماء النواب، وإنما المناداة على السيدة النائب حسب محافظتها.

وبشأن تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على المرأة العاملة، أكد أعضاء اللجنة أن الجائحة تسببت بتقليص عدد العاملات في القطاع الخاص بشكل عام، ما أثر سلبًا على أسر العاملات، داعين إلى ضرورة دعم الحكومة للأسرة المتضررة جراء ذلك.


تابعوا الوقائع على