الفوسفات تؤكد حرصها على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية

الفوسفات تؤكد حرصها على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية
الوقائع الإخبارية: أكدت شركة مناجم الفوسفات الأردنية حرصها ومنذ بدء جائحة كورونا، على تطبيق جملة من الإجراءات الوقائية والاحترازية في إطار الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة الفيروس ومنع انتشاره، ما حافظ على ديمومة العمل واستمرار عملية الإنتاج وحماية العاملين.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد، في بيان اليوم الخميس، إن الشركة أعدت دليلاً إرشادياً شكل خارطة طريق للتعامل مع الجائحة.

وأضاف أن الشركة نفذت أيضاً حملات مكثفة للتوعية والتثقيف من فيروس كورونا، إضافة إلى تنفيذ زيارات ميدانية للقاء اللجان الفرعية في المواقع للاطلاع على التطبيق الفعلي لإجراءات الوقاية، ومدى الالتزام بها، وتفعيل العمل عن بُعد لمن تسمح طبيعة عمله بذلك.

وبين المهندس الرواد، أن الشركة عملت خلال الجائحة، على توفير جميع مستلزمات الوقاية في مواقع عملها من كمامات، ومواد تعقيم، وأدوات رش، وأجهزة للمسح الحراري، وتوحيد عملية الشراء لمواقع العمل من خلال دائرة التزويد والمشتريات في الإدارة العامة.

وأوضح أنه تم تفعيل دوائر وأقسام السلامة العامة في جميع المواقع، للقيام بدورها في المتابعة والرقابة للإجراءات المطلوبة للوقاية من فيروس كورونا، مبينًا أن الشركة عملت على إيجاد قاعدة بيانات لجميع العاملين فيها، تتضمن عناوينهم وأرقام هواتفهم وحالات الإصابة والمخالطين.

وقال المهندس الرواد، إن الشركة وفي إطار إجراءاتها الاحترازية، عملت على تجهيز مقر بديل للإدارة العامة في حال إغلاق المقر الحالي لأسباب تتعلق بازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا، لضمان ديمومة العمل، وتوفير أماكن للحجر الصحي في المناجم للمصابين وتجهيزها بكل ما يلزم، وكذلك إعداد كشوفات بالعاملين الذين يعانون من أمراض تنفسية مزمنة، وأمراض خطيرة، وعدم السماح لهم بالدوام نهائيا.

ولفت إلى إن الشركة عملت أيضا على خفض أعداد المراجعين لمبنى الإدارة العامة قدر الإمكان لمنع الاختلاط والتجمعات، من خلال تخصيص أيام معينة لمراجعة لكل فئة أو قسم، إضافة الى إلزام جميع المطاعم في مواقع عملها المختلفة للتقيد بالشروط الصحية والوقائية.


تابعوا الوقائع على