لاعبتا منتخب الشطرنج العطار والشعيبي تحققان إنجازا في بطولة العرب وأفريقيا

{clean_title}
الوقائع الإخبارية:  ظفرت لاعبة المنتخب الوطني للشطرنج غيداء العطار، بالمركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات السيدات في بطولة العرب وأفريقيا المفتوحة للشطرنج للعب الفردي.

البطولة التي تقام عن بعد (اونلاين)، شهدت أيضا فوز لاعبة المنتخب بشرى الشعيبي بالمركز الثاني والميدالية الفضية. وشهدت البطولة التي أقامها الاتحادان العربي والأفريقي مشاركة 2367 لاعبا ولاعبة من 48 دولة. وأكدت اللجنة الأولمبية الأردنية في خبر على موقعها الرسمي مساء اليوم السبت ان اللاعبة غيداء العطار نالت الميدالية الذهبية بفضل "كسر التعادل" مع زميلته ومواطنتها، بشرى الشعيبي، حيث حققت اللاعبتان ما مجموعه 8.5 نقطة من أصل 11 جولة في النهائي.

وأشاد سامي السفاريني، نائب رئيس الاتحاد العربي للشطرنج وأمين سر الاتحاد الملكي الأردني للشطرنج ومدرب منتخب السيدات بهذا الانجاز، مؤكداً أن منتخب السيدات الأردني أعتاد على تحقيق أكبر الانجازات في مختلف المنافسات والبطولات.

وقال السفاريني للجنة الأولمبية الأردنية :" هذا انجاز جديد يُضاف لسلسلة الانجازات التي حققتها الشطرنج الأردنية لاسيما على مستوى منتخب السيدات ، نحن نفتخر بإنجاز العطار والشعيبي ونأمل أن تواصل اللاعبتان تحقيق المزيد من الانجازات".

تابعوا الوقائع على